الأحد 28 أبريل 2024

برنامج تثقيفي بعنوان ( اختاري كليتك ) بكلية الآداب والعلوم للبنات بوادي الدواسر

برنامج تثقيفي بعنوان ( اختاري كليتك ) بكلية الآداب والعلوم للبنات بوادي الدواسر
شيخه فايز ال ضرمان

نظمت كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر برنامج تثقيفي بعنوان ( اختاري كليتك ) لطالبات الثانوية العامة ليتعرفن عن قرب كيف يمكن لطالبة اختيار الكلية والقسم المناسب لرغبتهن وتوضيح أهمية اختيار القسم المواكب لسوق العمل وتستطيع الطالبة من خلال هذا البرنامج التعرف على نوعية أسواق العمل المتاحة بعد التخرج .

حضر البرنامج عدد من مدراس الثانوية العامة بالمحافظة ومعلمات ومشرفات إدارة التعليم بالمحافظة ، قدمن خلالها مشرفات الأقسام الخمس بالكلية نبذة مختصرة عن برنامج القسم المختص بها وأهم مجالات العمل المتاحة له بعد التخرج ،   كما قدم لطالبات الثانوية العامة عرضاً صوتيا لخريجات الكلية اللاتي التحقن بأعمال مختلفة حيث قدم قسم اللغة الإنجليزية بعض من خريجات قسم اللغة الانجليزية واللاتي يعملن في كلية  لوريت بمحافظة وادي الدواسر .

 وقدما  قسم علوم الحاسب الآلي وقسم الرياضيات والرياضيات بعض خريجات القسمين اللاتي يعملن كمعلمات بالمدارس وأحد بنوك المحافظة الفرع النسائي .

 كما عرضت مشرفة قسم الفيزياء المستحدث حديثاً بالكلية  نبذة عن أهمية القسم كونه الوحيد على مستوى جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز يوجد في هذه المحافظة وكيف يمكن لخريجات القسم أن يجدوا عدة مجالات وفرص للوظيفة بهذا القسم ومنها بالمجالات الطبية مثل أقسام الأشعة المختلفة بالمستشفيات ، أو الشركات ، أو التعليم .

 شارك  في البرنامج التثقيفي ( اختاري كليتك ) مجموعة كبيرة من طالبات الكلية ومشرفات الأقسام وعدد من عضوات هيئة التدريس ، بمتابعة من مساعدة العميد لشؤون الطالبات الدكتور حياة محمد ، وقد تضافرت كافة الجهات المعنية لإنجاح البرنامج وإظهاره بالشكل المطلوب ويليق بمسمى جامعة الأمير سطام .

 وفي ختام البرنامج  قدم قسم الفيزياء والرياضيات مسابقات تم من خلالها تكريم الطالبات بالهدايا التذكارية وتوزيع منشورات موجزة عن كل قسم من أقسام الكلية ، مع أمنيات الكلية ومنسوباتها لطالبات الزائرات النجاح والتوفيق والحصول على أعلى الدرجات يتمكن من الالتحاق بكلية وتحقيق أمنياتهن ويصبحن عضوات نافعات بالمجتمع .​

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1510123863

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ