الأحد 28 أبريل 2024

فعاليات الأسبوع الثقافي ( معاً نرتقي ) بكلية الاداب والعلوم للبنات بوادي الدواسر

فعاليات الأسبوع الثقافي ( معاً نرتقي ) بكلية الاداب والعلوم للبنات بوادي الدواسر
شيخه فايز ال ضرمان

تحت شعار ( معا نرتقي ) نظمت كلية  الآداب والعلوم (شطر الطالبات) بوادي  الدواسر وضمن فعاليات الأسبوع  الثقافي لجامعة الأمير سطام مشاركة  ثقافية اشتملت على محاضرة

    بعنوان ( الثقافة وعاء يسع الجميع ) قدمتها مساعدة العميد لشؤون الطالبات د.حياة محمد .

 وتحدثت الدكتورة حياة عن الثقافة بشكل عام وتعريفها وعلاقتها بالحضارة بعد التعريف بالحضارة وخواصها وعناصرها ، وأن الثقافة أصبحت محل اهتمام كثير من المهتمين في العلوم الإنسانية والحياتية.

وأضافه الدكتورة حياة أن طلاب وطالبات الجامعات هم النواة والعمود الفقري في بناء المجتمع والعقل الإنساني وأنهم هم المبتكرين في تشكيل ملامح المجتمع لأنهم البذرة التي ينتظرها المجتمع كي تثمر له الثقافة والفكر والتخطيط العمراني والعملي للمستقبل .

وأكدت الدكتورة حياة على ضرورة توجيه الأنظار وتكثيف الجهود لتنوير عقول طلابنا بالثقافة بكافة مجالاتها وتعميقها وترسيخها في أذهانهم .

 

جاء بعد ذلك مشاركة لطالبات قسم اللغة العربية لعرض مسرحي بعنوان ( اللغة العربية جسر التواصل السليم) والتي تضمنت أهمية اللغة العربية في الفهم والأفهام في عملية التواصل السليم كما أوضحت أهميتها والدور الذي تلعبه في حياتنا بشكل عام .

الجدير بالذكر أن المسرحية تحت إشراف د.حميدة الحمايدي عضوة هيئة التدريس بكلية الاداب والعلوم .

كما أعد خلال الفعالية ركن خاص عرض من خلاله جزء من التراث الشعبي السعودي  والذي يهدف الي أحياء التراث الشعبي السعودي وأهميته في اعطاء الهويه التي تميزه عن الشعوب الأخرى وتحفظ تاريخه العريق .

حضر الفعالية عدد من منسوبات الكلية من عضوات هيئة التدريس وموظفات وطالبات ، والتي نالت إعجاب الجميع.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1510122822

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ