الاثنين 29 أبريل 2024

(الدراسات المسحيّة وتصميم الاستبانات) ورشة تدريبية لعمادة البحث العلمي بجامعة سطام

(الدراسات المسحيّة وتصميم الاستبانات) ورشة تدريبية لعمادة البحث العلمي بجامعة سطام
اللجنة الإعلامية بعمادة البحث العلمي
نظمت عمادة البحث العلمي بجامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز – برعاية عميدها الدكتور غالب بن حمد النهدي- ورشة تدريبية لمنسوبي الجامعة بعنوان (الدراسات المسحيّة وتصميم الاستبانات)، قدّمها الدكتور طارق توفيق الخطيب، الأستاذ المساعد بالجامعة، تناول فيها: تصنيفات المناهج البحثيّة، وخصائصها، ومصادر البيانات وأدواتها، ومفهوم الاستبانة، والفرق بين الاستبانة والمقابلة، وتصنيف الاستبانات ومكوناتها. 
كما بيّن الخطيب أبرز الإرشادات اللازمة عند صيغة أسئلة الاستبانة، مشيرًا إلى مزايا وعيوب الاستبيان الإلكترونية، والصلاحية والثبات، وخطوات تحليل البيانات، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.
وقد اتسمت الورشة التدريبية بالحضور اللافت لأعضاء هيئة التدريس من الجانبين الرجالي والنسائي، الذي يعكس حرص منسوبي الجامعة على تطوير أداء البحث العلمي في الجامعة؛ حيث تأتي هذه الورشة ضمن الخطة التدريبية وورش العمل لعمادة البحث العلمي للفصل الدراسي الأول 1438هـ/1439هـ والقائمة على تعزيز المهارات الأساسيّة للبحث العلمي. 
من جانبه اختتم الدكتور الخطيب الورشة بتقديم الشكر والامتنان لعميد البحث العلمي الدكتور غالب بن حمد النهدي، ووكيلة العمادة الدكتور نوف العنزي، على اهتمامهم ودعمهم المستمر لبرامج العمادة وأنشطتها التدريبية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1509948157

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ