الثلاثاء 30 أبريل 2024

(أنا المواطنة) أولى فعاليات وحدة تنمية المهارات بعمادة شؤون الطلاب

(أنا المواطنة) أولى فعاليات وحدة تنمية المهارات بعمادة شؤون الطلاب
فاطمة الغرير

أطلقت وحدة تنمية المهارات بقسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب، يوم الاثنين ١٠صفر ١٤٣٩هـ، أول برامجها لهذا العام بقاعة الفيروز بكلية التربية بالخرج، بحضور ٥٢ مشاركة، حيث أقيم البرنامج التدريبي "أنا المواطنة"، الذي نفذته الدكتورة أنوار الرشيدي، وتناولت فيه عدة محاور، هي: 

المحور الأول: كيف يتحقق مفهوم المواطنة؟ 

وفيه:

1-    الولاء

2-    الانتماء.

3-    الإيثار.

4-    التضحية.

5-    المشاركة الحقة.

6-    المسؤلية الاجتماعية.

المحور الثاني: مكونات المواطنة، وفيه:

1-    الانتماء.

2-    الحقوق.

3-    الواجبات.

المحور الثالث: أبعاد المواطنة، وفيه:

1-    البعد القانوني.

2-    البعد الاجتماعي.

3-    البعد الثقافي والسلوكي.

المحور الرابع: من هو المواطن الفعال الصالح؟ وقد نظمت الدورة وأشرفت على تنسيقها ممثلة الوحدة بعمادة شؤون الطلاب الأستاذة حنان العبدالقادر.

وفي هذا الصدد ذكرت الدكتورة دلال المطرفي وكيلة عمادة شؤون الطلاب أن العمادة حرصت على تأسيس هذه الوحدة لتكون متخصصة في إعداد طالبات الجامعة ورفع مستوى قدراتهن الذاتية؛ لتكون داعمة لهم في الحياة الأكاديمية والشخصية، وأكّدت أن الوحدة تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف السامية، منها استدعاء قدرات الطالبات وإطلاقها من خلال الاستفادة من معارفهن وخبراتهن، واستثمارها في عمليات التطوير وتنمية الحرم الجامعي وتدريب الطالبات على التعليم الذاتي واكتشاف معارفه. كذلك فإن مجالات التدريب بالوحدة متنوعة بين المجال المهني، ومجال تطوير الذات وبناء الشخصية، ومجال التعلم والثقافة، والمجال الوطني، والمجال الاجتماعي والنفسي.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/10/1509443583

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ