الثلاثاء 30 أبريل 2024

تربية الدلم تفعل التوعية بسرطان الثدي في كليات الجامعة ومجمع تجاري بالخرج

تربية الدلم تفعل التوعية بسرطان الثدي في كليات الجامعة ومجمع تجاري بالخرج
سهام المرضي

في إطار مبادرة كلية التربية بالدلم في المشاركة في تفعيل الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار (دقائق تسوى سنين)، والتي تأتي خلال شهر أكتوبر -  الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي- قامت الكلية ممثلة في وحدة العمل الطلابي وبالتعاون مع جمعية زهرة بحملة توعوية عن مرض سرطان الثدي على مدى خمسة أيام.

ففي يوم السبت الموافق 24/1/1439هـ تم تفعيل الحملة في مجمع الحديثي مول بالخرج؛ من خلال الأركان التوعوية التي تعرف بالمرض، وأعراضه،  وطرق الوقاية منه، وأهمية الكشف المبكر، كماتمّ إعداد رسائل لمرضى السرطان عافاهم الله ، وتوزيع المنشورات التثقيفية والتوعوية.

و في يوم الثلاثاء 27/1/1439هـ شارك فريق تطوعي من كلية التربية بالدلم تحت إشراف وحدة العمل الطلابي بتفعيل حملة (دقائق تسوى سنين) في كلية الهندسة وعلوم الحاسب بالخرج.

أما في يوم الأربعاء 28/1/1439هـ فقد زار الفريق التطوعي كلية التربية بالخرج للمشاركة في الحملة التوعوية التثقيفية عن مرض سرطان الثدي داخل الكلية.

و في يوم الأربعاء 5/2/1439هـ تمت مشاركة الفريق في تفعيل الحملة في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج.

و في يوم الأحد 9/2/1439هـ اختتمت الحملة بملتقى سرطان الثدي الثاني الذي نظمته وحدة العمل الطلابي تحت إشراف أ/ أمل الموسى و بالتعاون مع جمعية زهرة ومجمع عيادات طبيبك في كلية التربية بالدلم وذلك تحت رعاية عميدة الكلية د/ مليحة القحطاني.

و قد تناول الملتقى عدة محاور أهمها:

1/التعريف بجمعية زهرة وخدماتها لمرضى سرطان الثدي ألقتها ممثلة جمعية زهرة فرع الخرج أ/ منيره الترفان.

2/محاضرة تثقيفية عن سرطان الثدي ألقتها د/ زينب الأمير أخصائية النساء والولادة.

3/ محاضرة عن الدعم النفسي لمرضى السرطان ألقتها د/ من عبد اللطيف –أستاذ مساعد بقسم علم النفس.

4/ محاضرة عن مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ألقتها أخصائية التجميل بشرى عمراوي.

و في نهاية الملتقى تم السحب على جوائز للطالبات، ثم افتتح معرض التوعية عن سرطان الثدي، الذي تضمن عددًا من الأركان التوعوية و التثقيفية عن مرض سرطان الثدي، وطرق الوقاية منه، وأهمية الكشف المبكر الذي من شأنه الإسهام في رفع نسبة الشفاء بإذن الله،  وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من مسؤولية الكلية لتعزيز أهمية التثقيف الصحي للمرأة لضمان حياة صحية أفضل بإذن الله.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/10/1509441775

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ