الأحد 28 أبريل 2024

عمادة خدمة المجتمع و التعليم المستمر تشارك في حملة التوفير والادخار

عمادة خدمة المجتمع و التعليم المستمر تشارك في حملة التوفير والادخار
صالح القرني

 

انسجاما مع رؤية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز والتي تتطلع لأن تكون "جامعة متميزة في التعليم والشراكة المجتمعية"، تتبنى الجامعة بناء شراكات مجتمعية فاعلة تتسق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. ومن أبرز الشراكات المجتمعية مذكرة التفاهم التي وقعتها جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض والتي ترأسها صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود حرم أمير منطقة الرياض.

في إطار تفعيل تلك الشراكة، أعلنت وكيلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعضو اللجنة العليا لحملة التوفير والادخار الأستاذة الدكتورة نوف بنت ناصر التميمي عن بدء انطلاقة حملة التوفير والادخار وذلك بالتعاون مع الاقسام النسائية في كليات الجامعة وعمادتي شؤون الطلاب والسنة التحضيرية وإدارة العلاقات العامة بالجامعة وذلك في الاجتماع الأول للقيادات النسائية في الجامعة والذي عقد اليوم الخميس الموافق 6/2/1439هـ في مقر العمادة.

وقد حضر الاجتماع عميدة كلية التربية بالدلم الدكتورة مليحة بنت محمد القحطاني، وعميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالحوطة الدكتورة حصة بنت سعود الهزاني ووكيلة كلية الصيدلة الأستاذة الدكتورة أماني بنت شفيق عواد، ووكيلات كليات التربية للشؤون التعليمية، وإدارة الأعمال، ومساعدة وكيلة كلية المجتمع، ومساعدة وكيلة عمادة السنة التحضيرية، ومساعدة وكيلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، ومشرفة القسم النسائي للعلاقات العامة والإعلام .

تم خلال الاجتماع التعريف باللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض وعرض لمذكرة التفاهم التي وقعت بين اللجنة والجامعة والتعريف بحملة التوفير والادخار التي تشرف عليها اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية في منطقة الرياض بالشراكة مع المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود- متمثلة بجمعية ريادة الأعمال وبرنامج محفظتي، والتي تهدف إلى نشر ثقافة الوعي المالي لجميع فئات المجتمع والتعريف بآليات وطرق مبتكرة ومجربة للتوفير والادخار. كما تهدف إلى تعزيز وغرس ثقافة التوفير وترشيد الإنفاق الاستهلاكي، وإكساب أفراد المجتمع مفاتيح التخطيط المالي الشخصي والإسهام في الحد من النزعة الاستهلاكية لأفراد المجتمع.

كما تمت مناقشة سبل تفعيل كليات الجامعة وعمادتها لمذكرة التفاهم عموما وحملة التوفير والادخار على وجه الخصوص، وقدمت العضوات عددا من التوصيات والمقترحات المهمة في هذا السياق.

وفي نهاية الاجتماع قدمت وكيلة عمادة خدمة المجتمع أ.د. نوف بنت ناصر التميمي خالص شكرها وتقديرها لقيادات الجامعة وممثلي الكليات على الروح الإيجابية التنافسية التي ظهرت خلال الاجتماع وعلى ما قدمن من توصيات ومقترحات من شأنها أن تحدث أثرًا في تنمية المجتمع ورفع مستوى وعيه وتغيير ثقافته الاستهلاكية، ووعدت بدعم البرامج التوعوية والتدريبية في كليات الجامعة المختلفة .

وقد أوضحت الدكتورة مليحة بنت محمد القحطاني عميدة كلية التربية بالدلم عقب الاجتماع أنها تشرفت اليوم بحضور هذا الاجتماع المبارك، الذي انطلقت فيه أولى المبادرات، وقد لمست روح العزيمة والإصرار في هذا الفريق برئاسة الأستاذة الدكتورة نوف التميمي فبارك الله فيها وفي القيادات المشاركات، مبدية تفاؤلها وأملها في تحقيق ما ننشده من أهداف كبيرة لجيل طموح ومجتمع واع

وقد أشارت عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم الدكتورة حصة بنت سعود الهزاني إلى أن أهمية الحملة تكمن بتزامنها مع تحقيق أهداف رؤية ٢٠٣٠ ، والمجتمع بكافة شرائحه بحاجة إلى وعي وتثقيف فيما يتعلق بالتوفير والادخار ، وسيكون دور الحملة نشر هذا الوعي من خلال تقديم دورات و ندوات وورش عمل ، وسيكون بمشيئة الله لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم دور متميز في تحقيق أهداف هذه الحملة من خلال المشاركة مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر .

كما أكدت وكيلة كلية الصيدلة الأستاذة الدكتورة أماني بنت شفيق عواد أن الحملة فكرة رائعة وفي صميم الدعوة الإسلامية حيث تدعو إلى لتطبيق قول الرسول صلى الله عليه وسلم "لاتسرف ولوكنت على نهر جار".

فيما علقت الدكتورة منيرة بنت عبدالله العسكر وكيلة كلية التربية للشؤون التعليمية: (الحملة هادفة جدا وأتمنى أن تنال شهرة واسعة لأنها إذا انتشرت وأصبح في مجتمعاتنا ثقافة التوفير سنخرج بجيل واعٍ ومثقف ومدرك للنعمة التي بين أيدينا، واجتماع اليوم كان هادفا وسعدنا جدا بطرح الدكتوره نوف واقتراحاتها وأفكار بقية الزميلات في الكليات  التي أثلجت صدورنا وبثت فينا روح التعاون وعصف الأذهان وطرح مبادرات وأفكار جيدة  وبإذن الله سوف تتحقق وتصبح جامعة الامير سطام من الجامعات التي يشار إليها  ومضرب مثل يحتذى به).

كما علقت الأستاذة أسماء بنت محمد الدخيل وكيلة كلية إدارة الأعمال قائلة: (سعدت اليوم بمشاركة القيادات النسائية في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وعلى رأسهم الأستاذة الدكتورة نوف التميمي لبحث سبل تنمية المجتمع وكيفية رفع وعيه، وقد تجسد ذلك في حملة التوفير والادخار إذ إنها تتزامن مع أهداف رؤية 2030 التي تصب في مصلحة المواطن السعودي، وكان النقاش مع وكيلات الكليات وأعضاء هيئة التدريس حول طرق تفعيل هذه الحملة وإنجاحها، والحقيقة أن الوكيلات والأعضاء يبذلن جهدهن نحو مجتمع واع ومتطور يزهو مستقبل واعد).

من جانبها أوضحت وكيلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعضو اللجنة العليا لحملة التوفير والادخار أ.د. نوف بنت ناصر التميمي أن حملة التوفير والادخار التي انطلقت اليوم ستتضمن أنشطة وفعاليات مختلفة، كالمحاضرات، والدورات التدريبية، ورش عمل، وتتطلع إلى تكامل الجهود وتوظيف كافة إمكانات الجامعة وقنواتها لتحقيق أهداف الحملة.

وأفادت بأن الحملة سيمتد نطاقها ليشمل محافظات الخرج والدلم وحوطة بني تميم والحريق كمرحلة أولى وتتطلع إلى أن تغطي محافظات الأفلاج والسليل ووادي الدواسر في مرحلة لاحقة. وأكدت أن إطلاق مثل هذا النوع من البرامج التنموية يعكس حرص قيادة جامعة الأمير سطام على تبني مسؤولياتها ووظائفها  تجاه خدمة المجتمع وتبني قضاياه.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/10/1509258875

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ