الأحد 12 مايو 2024

رحلتي مع البحث العلمي مع د. منى عبد اللطيف بكلية التربية بالدلم

رحلتي مع البحث العلمي مع د. منى عبد اللطيف بكلية التربية بالدلم
سهام المرضي

في إطار سعي وحدة البحث العلمي التابعة لوحدة التطوير والجودة لنشر ثقافة البحث العلمي وتشجيع المُعيدات والمحاضرات على البحث العلمي ومواجهة العقبات ، واصلت الوحدة بالتعاون مع وحدة التطوير والجودة سلسة تجربتي في البحث العلمي, والتي ستسمر طوال العام الدراسي  مع تجارب أعضاء هيئة التدريس بالكلية مع البحث العلمي, والمشاكل التي واجهتهم ,وكيف تم التغلب عليها, وملخص لأهم الأبحاث المؤثرة في المجتمع. وقد استضافت الوحدة د/ منى عبد اللطيف العوض -الأستاذ المساعد بقسم علم النفس- في  حوار  ممتع أداره معها د/ إيمان  محمد إبراهيم -رئيسة وحدة البحث العلمي – يوم الأربعاء 14/1/1439هـ  وقد استمر الحوار لمدة ساعتين, بقاعة الورش التدريبية بالكلية. تناولت الدكتورة منى فيه خطواتها نحو البحث العلمي والتحديات التي واجهتها أثناء رحلتها مبتدئة ببحثها  لنيل درجة البكالوريوس بعنوان (لغة الملابس ), ثم ورقة بحثية في الدبلوم العالي لتعليم الكبار .بعدها قدمت بحث تكميلي لنيل درجة الماجستير في العلوم التربوية,  ثم رسالة الدكتوراه بعنوان (الاحتراق النفسي للمعلمات العاملات بكليات التربية وإعداد المعلمات بجنوب المملكة العربية السعودية – دراسة مقارنة) .

كذلك تعرضت لبعض أبحاثها التي نشرت , و التي أثارت خلال اللقاء عدد من القضايا التي وجدت في ثنايا الأبحاث،  وكان من أهم النقاط التي أثيرت في الندوة هي علاقة الاحتراق النفسي بمهنة التعليم ، والتعرف على الأبعاد الرئيسية للمقياس المطبق في الدراسة, والتعرف على العوامل المسببة له وكيفية الوقاية منه .

وفي ختام الندوة قدّمت د. إيمان إبراهيم  شكرها وامتنانها للدكتورة منى عبد اللطيف على هذه التجربة الفعّالة والحوار المثري؛ حيث أظهر الحضور تفاعلاً رائعاً فقد أُثري الحوار بالأسئلة والتعليقات و التداخلات التي كان فيها كثير من الموضوعية و عرض للجوانب الشخصية المتعلقة بالموضوع.

حضر اللقاء وكيلة التطوير والجودة د/ معالم المعلم و عدد من أعضاء هيئة التدريس و الهيئة الإدارية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/10/1508221488

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ