الثلاثاء 14 مايو 2024

"ما لك وما عليك" لقاء مفتوح لطلاب المستجدين بالسنة التحضيرية بوادي الدواسر

"ما لك وما عليك" لقاء مفتوح لطلاب المستجدين بالسنة التحضيرية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

انطلاقاً من حرص عمادة كلية الهندسة في إعطاء طلابها الفكرة والقدر الكافي من المعلومات التي تأهلهم في رفع مستوياتهم العلمية المستقبلية .

أقامت كلية الهندسة بمحافظة وادي الدواسر اللقاء الأول بطلاب السنة التحضيرية للعام الدراسي  ١٤٣٩ /١٤٤٠هـ في مسرح الكلية .

بحضور عميد كلية الهندسة والمشرف على عمادة السنة التحضيرية سعادة الدكتور / مجاهد آل ضيف الله وحضور كلاً من الدكتور/ أحمد ناصف مساعد العميد لشؤون الأكاديمية والتعليمية   الدكتور/ ابي يونس مساعد مشرف عمادة السنة التحضيرية  والدكتور/ يوسف درادكة المشرف على الأنشطة الطلابية.

بدأ اللقاء عميد الكلية آل ضيف الله بالترحيب بالطلاب الجدد وحثهم علي البذل والاجتهاد في التحصيل الأكاديمي ووضح لهم لوائح الجامعة فيما يخص السنة التحضيرية عامة ولوائح القبول في برامج كلية الهندسة.

كما أكد ال ضيف الله على أهمية السنة التحضيرية باعتبارها المرحلة الحاسمة ، التي تشكِّل مفترق طرق لدى الكثيرين من الطلاب ، وينبغي على كل طالب أن يحرص كل الحرص على بذل الجد والاجتهاد لتخطي هذه المرحلة بالمستوى المطلوب ليتمكن الطالب من نيل التخصص الذي يصبوا إليه .

وأضاف ال ضيف الله بأننا نجتمع اليوم لنستمع إلى آراء ومقترحات بعضنا البعض من أجل تعزيز روابط قنوات الاتصال المباشرة لخدمة طلاب السنة التحضيرية وقد جعلنا نصب أعيننا تطوير البرامج وموافقتها للأهداف التعليمية في خطة التحول الوطني وصولاً إلى رؤية المملكة 2030م .

وأشار ال ضيف الله أنه يرحّب شخصيًّا بملاحظات الطلاب وتقبّل آرائهم وطرح إشكالاتهم في أي وقت وبكل شفافية، وأنها ستكون محط عنايته واهتمامه، مختتمًا حديثه بشكر الطلاب على حسن الاستماع والمشاركات الفعالة.

عقب ذلك قدم الدكتور /أحمد ناصف بعض النقاط الهامة التي يجب إن يلم بها طلاب الجامعة وخاصة المستجدين من نظام الدراسة وأساليب التقييم وبعض المشكلات الأكاديمية التي قد تواجه الطالب.
 
كما أوضح الدكتور / يوسف درادكة على أهمية الأنشطة الطلابية والدور الهام الذي تلعبه في صقل شخصيات الطلاب المهارية والريادية من خلال بث فيهم روح الجماعة وتدريبهم على القيادة الجماعية والتشاور والتعاون والتفاهم المتبادل .

وحث درادكة طلاب السنة التحضيرية علي المشاركة في الأنشطة الطلابية لتحقيق أهدافها المرجوة ، كما وضح  آلية الاشتراك للراغبين في المشاركة بالأنشطة.

وفي ختام  اللقاء تم طرح الأسئلة من طلاب السنة التحضيرية عن بعض الأمور المتعلقة بالأمور الأكاديمية وحظي اللقاء بتفاعل إيجابي من الطلاب ، وإعطائهم الفرصة للاستفسار وطرح جميع الأسئلة وتوضيح بعض النقاط التي طرحت في اللقاء .

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/10/1508051509

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ