الأحد 28 أبريل 2024

عميد كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر يدشن كتاب لقسم الحاسب الآلي

عميد كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر يدشن كتاب لقسم الحاسب الآلي
نايف ال نايف

قام عميد كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر الدكتور سفر بن بخيت المدرع ، بتدشين كتاب خوارزميات تدقيق بيانات الحوسبة السحابية (Cloud computing Data Auditing Algorithms ) الذي قام بتآليفه نخبة من أعضاء قسم علوم الحاسب بالكلية .

بدء حفل التدشين الدكتور / عبدالله عبدالرحيم الأمين رئيس قسم الحاسب الآلي ، بكلمة شكر فيها عميد الكلية على تشريفه هذا الحفل المصغر ومتابعته واهتمامه بهذا المشروع الرائع من بداية مراحله وحتي نشره  .

وقدم الأمين شرحاً مبسطاً عن الكتاب ومحتواه العلمي وأهميته في عالم التقنية ، حيث تحدث عن ماهية الحوسبة السحابية وأهميتها وآثارها وسلبياتها ، كما تحدث عن أهمية خوارزميات تدقيق البيانات السحابية من قبل الطرف الثالث فيما يتعلق بخصوصية وسلامة بيانات العملاء والمؤسسات.  وفي نهاية  الحديث شكر الأمين جميع الحضور وكل  من ساهم وشارك في إنجاح هذا العمل البحثي المتميز .

ومن ثم قدم الدكتور / منجور كولهار والأستاذ/ مجتبي غلام  كلمة شكرا فيها عميد الكلية  على اهتمامه وتشجيعه لهذا العمل البحثي كما شكر جميع من مد يد العون وساهم في انجاح تآاليف ونشر هذا الكتاب كما شكر جميع  الحاضرين .

وتحدث  المدرع بوافر الشكر الجزيل لمؤلفي الكتاب على جهودهم المتميزة وعملهم الدؤوب لإنجاح  تآليف ونشر هذا الكتاب وحث الجميع أن يسيروا على نهج هذا الفريق مما يرفع أسم كلية الآداب والعلوم بالمحافظة وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز  في مجالات البحث العلمي وخدمة المجتمع .  

وأكد المدرع أن كلية الآداب والعلوم أخذت على عاتقها مسؤولية البحث العلمي وتأليف الكتب كما أنه يجب على كل فرد في هذا المجتمع أن يساهم بكل ما لديه من معرفة، كل على حسب تخصصه وتوجهاته، لخدمة المجتمع وخدمة الوطن ، وفي ختام الحفل قام المدرع بقص شريط تدشين الكتاب متمنياً التوفيق والسداد لمؤلفيه .

الجدير بالذكر ، أن هذا الكتاب قد قام بتأليفه نخبة من أعضاء قسم علوم الحاسب بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر .

 هم : الدكتور / منجور كولهار ، الدكتور / عبدالله الأمين ،الأستاذة / بهاونا دوبيا ، الأستاذة سعدية رباب و الأستاذ / مجتبي غلام . وان هذا الكتاب متوفر ألان بالاسواق والمكتبات الالكترونية في جميع أنحاء العالم . حضر التدشين  عدد م رؤساء الاقسام الاكاديمية أعضاء هيئة التدريس بالأقسام المختلفة بالكلية

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/10/1507617228

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ