الأحد 28 أبريل 2024

توقيع عقد الاعتماد المؤسسي بين جامعة الأمير سطام والمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي

توقيع عقد الاعتماد المؤسسي بين جامعة الأمير سطام والمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي

وقع معالي مدير جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد عقد تنفيذ مشروع الاعتماد الأكاديمي على المستوى المؤسسي مع المركز الوطني للتقويم  والاعتماد الأكاديمي ويمثله المدير التنفيذي للمركز الدكتور أحمد بن يحيى الجبيلي  بحضور ووكلاء الجامعة وعدد من المسؤولين.

وأكد الدكتور الحامد حرص الجامعة على تطوير برامجها لتكون مخرجاتها متوائمة مع احتياجات التنمية في المملكة وتحقق متطلبات سوق العمل بما يتناسب مع مخرجاتها التعليمية، وبما يحقق متطلبات رؤية 2030.

وبين أن الجامعة تبنت منذ سنوات العديد من الخطط والبرامج والإجراءات لتحسين جودة مخرجاتها التعليمية من خلال إدارة وتحسين نظام الجودة في الجامعة، وقامت على تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي سبق اعتمادها من مجلس الجامعة، وركزت على بناء المقررات، وتطوير البرامج الدراسية وفق الإطار الوطني للمؤهلات، ومعايير الجودة التي اعتمدها المركز الوطني للتقويم  والاعتماد الأكاديمي.

من جانبه أفاد وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور ناصر بن سعد القحطاني، أن العقد مع المركز الوطني للتقويم  والاعتماد الأكاديمي يتضمن تنفيذ العملية التقويمية وفق معايير ومواصفات المركز، مع عقد الدورات التدريبية اللازمة، وتقديم الدعم والمساعدة الفنية التي تتطلبها العملية التقويمية حتى يتحقق الاعتماد المؤسسي للجامعة ومن ثم الاعتماد البرامجي لجميع برامج الجامعة والذي تم التخطيط له وفق برنامج زمني محدد.

بدوره أشاد المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم  والاعتماد الأكاديمي ، بحرص الجامعة على رفع مستوى جودة مخرجاتها، موضحاً أن المركز سيبدأ العمل مع الجامعة لتحسين مستوى الجودة على الجانب المؤسسي.

وبين أن العقد ينص على البدء في مشروع الاعتماد المؤسسي الفعلي للجامعة بالإضافة للتهيئة لمتطلبات الاعتماد البرامجي للبرامج التي تقدمها الجامعة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/10/1507186900

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ