الأحد 28 أبريل 2024

انتخابات المجالس الطلابية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل

انتخابات المجالس الطلابية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل
د.عبدالفتاح أحمد خلف

تحت إشراف  الأستاذ الدكتور عبدالله بن مساعد الفالح عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل أقامت الكلية  انتخابات المجلس الطلابي وذلك اليوم الأربعاء الموافق 14/1/1439هـ، وذلك بهدف الارتقاء بالطلاب في جميع النواحي الثقافية والفكرية ،و تقوية التواصل والحوار وتعزيزهما بين الطالب والجامعة من خلال عمادة شؤون الطلاب، مما يعود عليهم بالنفع، والارتقاء بتقديم  فعاليات متنوعة للطلاب وتطويرها، سواء أكانت خدمية، أم علمية، أم أنشطة.

هذا وقد وضح للطلاب الدكتور عبدالفتاح أحمد خلف مشرف النشاط الطلابي بالكلية أن المجلس الطلابي  هو مجموعة من الطلاب  المنتخبين  والممثلين  لطلاب الكلية ، تساهم في تطوير البيئة الجامعية الداعمة الآمنة وترتقي بالخدمات الطلابية  ، ويلتزم المجلس بتحقيق أهدافه وفقاً للوائح والأحكام والقوانين المعمول بها في الجامعة.

ثم وضح خلف أنه على الطالب الذي  يرغب في ترشيح نفسه لعضوية المجلس أن تتوفر فيه الشروط التالية:

أن يكون منتظم  في دراسته في الكلية ،   أن يبقى على تخرجه  فصلان دراسيان على الأقل ، أن يكون حسن  السيرة والسلوك، ولا يكون قد صدر بحقه أي عقوبة تأديبية ، أن يتمتع بمهارات الاتصال والعمل بروح الفريق ، أن يكون له مشاركة فعّالة في الأنشطة الطلابية اللامنهجية والأعمال التطوعية .

ثم وضح الدكتور حافظ عمر خالد مشرف قسم إدارة الأعمال للطلاب  أن  المجلس الطلابي يعتبر  من أهم حلقات الوصل بين القسم العلمي  والطلاب بهدف التعرف المباشر على آراء الطلاب  والمشاكل التي تعترضهم ومساعدتهم في إيجاد الحلول المناسبة لها إضافة إلى تبني الآراء الطلابية التطويرية والابتكارية التي تحقق أهداف القسم ورؤيته وتساعد على  تطور الخدمات الطلابية.           

هذا وقد وضح عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالله بن مساعد الفالح  أن انتخابات  المجالس الطلابية  تأتي تجسيدا للروح الوطنية والديموقراطية لدى أبنائنا الطلاب والطالبات وتعزيزا للثقة بالنفس وحرية التعبير والاختيار، واشراكهم في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية من خلال اقحامهم في عملية اتخاذ القرارات والمقترحات والآراء عبر المجالس  الطلابية.

ووضح الفالح أن المجالس الطلابية لها دور كبير في تكريس مبدأ القيادة، وتعميق التواصل بين الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية   وإدارة الكلية ، إضافة لزرع الثقة بين الطلاب في ما يختص بإدارة دفة الأمور في محيطهم الاكاديمي  لمدة يوم دراسي كامل.

كما اعتبر الفالح المجلس هو الممثل الرئيسي للطلاب والطالبات، ويضمن لهم الحق في إمكانية التعبير عن آرائهم بالطريقة السليمة وبما يتفق مع الأنظمة  والقوانين.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/10/1507106006

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ