الأحد 28 أبريل 2024

وكالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع تشارك باليوم العالمي للمسنيين

وكالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع تشارك باليوم العالمي للمسنيين
نايف ال نايف

احتفلت دار الرعاية الاجتماعية بمحافظة وادي الدواسر باليوم العالمي لكبار السن ، وذلك بحضور عدد من رؤساء الجهات الحكومية والأهلية وعدد من الأهالي.

وأوضح مدير الدار مرسل بن محمد الدوسري أن اليوم العالمي لكبار السن هو مناسبة عالمية أقرتها الأمم المتحدة ويتم الاحتفاء بها في الأول من أكتوبر من كل عام ، مبينا أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تولي اهتماما كبيرا بفئة المسنين انطلاقاً من ديننا الحنيف وما أوصى به رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف أن اليوم العالمي للمسنين  يأتي تذكيرا بواجبنا جميعا نحو المسنين ونحن في هذا البلد الكريم المعطاء والمتمسك بالشريعة الاسلامية لا يفوتنا في هذا اليوم الاحتفاء بآبائنا المسنين جميعا.

 

وتحدث الدكتور شارع بن عايض الوديان وكيل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر المكلف عضو هيئة التدريس بكلية التربية بوكالة جامعة الامير سطام للفروع بوادي الدواسر أن مشاركة المملكة بجهاتها المختصة في الاحتفال بهذا اليوم في إطار إيمانها بأهمية هذه المناسبة، وانطلاقاً من القيم والثوابت الإسلامية الداعية لرعاية المسنين والعناية والاهتمام بهم.

 

واوضح الوديان انه تم مع الاستاذ مرسل بن محمد الدوسري مديردار الرعاية الإجتماعية بالوادي بحث سبل التعاون المشترك والتفاهم حول إيجاد أرضية ثابتة تمهد الطريق لإمكانية عقد شراكة مجتمعية مستقبلية بين وكالة جامعة الامير سطام للفروع ممثلة بوكالة خدمة المجتمع والتعليم المستمر للفروع وبين دار الرعاية الاجتماعية بالمحافظة.

 

واكد الوديان أن بالإمكان الإستفادة من الكادر الطبي من ممرضين وصيادلة وأطباء وإستشاريين في دار الرعاية بإقامة ندوات بكليات الجامعة بالفروع  للطلاب الذين يوجد لديهم أباء مسنيين  بمعرفة  كيفية وطرق التعامل معهم للاستفادة من تجاربهم العملية .  

كما ستقام دورات لموظفين الرعاية الإجتماعية لما تملكه كليات المحافظة من أعضاء هيئة تدريس قادرين على إعطاء دورات في السلوك الإنساني والنفسي وتدريب الموظفين على طرق التعامل مع هذه الفئة الغالية .

 

وبين الوديان أن هدف هذه الشراكة هو بحث سبل التعاون التدريبي والمعرفي والتشجيع على الاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية بين الطرفين وذلك بتوجيه من وكيل جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع الدكتور بن عبدالله بن محمد الصقر وتوجيهه بتفعيل دور الجامعة في مثل هذه المناسبات  مستشعراً أهمية الشراكة المجتمعية والتعاون مع الجهات الحكومية .

 

عقب ذلك قام مدراء الجهات الحكومية والأهلية بتوزيع الورود والهدايا على المسنين ، كما اصطحبهم مدير الدار في جولة على اقسام الدار وتعرفوا على الخدمات المقدمة لهم وطرق العناية بهم في شتى المجالات.

وفي الختام تم تكريم مدراء الدوائر الحكومية المشاركين في الحفل.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/10/1507105875

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ