الخميس 16 مايو 2024

55 جهة عمل متميزة في القطاعين العام والخاص تنهي التدريب الميداني لطلاب وطالبات هندسة وعلوم الحاسب

55 جهة عمل متميزة في القطاعين العام والخاص تنهي التدريب الميداني لطلاب وطالبات هندسة وعلوم الحاسب
أ. عبد الله بن عبد العزيز البنيان

في بداية كل عام دراسي تحرص الكلية على تحديد أماكن تدريب الطلاب والطالبات وذلك من خلال لجنة التدريب الميداني برئاسة الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الداعج بفرز جهات التدريب المعتمدة من خلال تقييمها ومدى ما تقدمه للمتدرب في تنمية قدراته العملية التطبيقية

وقد أنهى طلاب وطالبات كلية هندسة وعلوم الحاسب والبالغ عددهم (61) طالباً و(98) طالبة تدريبهم الميداني خلال اجازة صيف 1438هـ في 55 جهة عمل متميزة، حيث تساعد تلك الجهات الطلاب والطالبات على تطبيق المعرفة العلمية التي تم اكتسابها خلال مشوارهم الدراسي تطبيقاً عملياً كما يتم تهيئة الطلاب والطالبات لسوق العمل.

 وقد بدأت لجنة التدريب الميداني في الكلية بمتابعة تدريب الطلاب والطالبات ميدانياً في جهات التدريب من خلال عمل زيارات ميدانية للتعرف على الجهات، ومدى استفادة الطلاب والطالبات، والإنجازات التي تم تحقيقها خلال فترة التدريب، وإرشاد الطلاب والطالبات، وكذلك تقديم استشارات للطلاب والطالبات وتوجيههم، وحل بعض المشاكل التي قد يواجهها الطلاب والطالبات أثناء التدريب.

وقد اعتمدت لجنة التدريب الميداني في الكلية في تقييمها للطلاب والطالبات على ثلاثة أجزاء. الجزء الأول للمشرف في جهة التدريب (٣٠٪) والجزء الثاني للمشرف الأكاديمي (٢٠٪) والجزء الثالث للجنة التقييم في القسم (٥٠٪) وذلك بعد انتهاء فترة التدريب حيث سيقوم الطالب والطالبة بتقديم عرضاً عما تم إنجازه خلال فترة التدريب امام لجنة التدريب بالقسم وذلك للتأكد من استفادة الطالب والطالبة من برنامج التدريب. كما اشتملت الآلية على تحديد معايير يجب توفرها في الجهات التي يرغب الطلاب والطالبات بالتدريب بها وذلك لمعرفة مدى ملائمة الجهة لكل قسم من الأقسام الأكاديمية في الكلية بالإضافة الي سعي اللجنة لتوفير أكبر عدد من المقاعد لطلاب والطالبات الكلية قبل بداية التدريب بوقت كافي.

هذا وقد أعرب سعادة وكيل الكلية ورئيس لجنة التدريب الميداني الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الداعج بالشكر الجزيل الى سعادة عميد الكلية الدكتور محمد بن بطاح الشمري على توجيهاته بالاهتمام بالتدريب الميداني وتطويره وذلك لأهميته في تطوير مهارات الطالب والطالبة اللاصفية.

كما قدم الدكتور الداعج وافر الشكر والتقدير إلى منسق لجنة التدريب الميداني للطلاب الأستاذ عبد الله بن عبد العزيز البنيان ومنسقة لجنة التدريب الميداني للطالبات الأستاذة خولة بنت عبد العزيز المزيد وأعضاء اللجنة على جهودهم الكبيرة في توفير فرص تدريبية في جهات مميزة في مجال تقنية المعلومات ومتابعة انتظام الطلاب والطالبات في جهات التدريب خلال فترة التدريب.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/08/1503564014

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ