الخميس 16 مايو 2024

الأسبوع الثاني يحقق تميّزًا نوعيًّا في الأندية الصيفية بفروع الجامعة

الأسبوع الثاني يحقق تميّزًا نوعيًّا في الأندية الصيفية بفروع الجامعة
فاطمة الغرير

للأسبوع الثاني على التوالي استمر النادي الصيفي الخامس في تقديم برامجه المتميّزة نوعيًّا من حيث المادة العلمية والحضور الكثيف من المشاركات في فروع النادي الستّة، وقد تنوعت البرامج ما بين أكاديمية تعليمية، شملت دورات اللغة والحاسب، والبرامج المهارية والفنية والتطوير، والبرامج التسويقية لتلبية حاجات المشتركات. كلّ ذلك بدعم ومتابعة وإشراف واهتمام من قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب.
ففي محافظة الخرج عقد البرنامج التدريبي: (التوجيه الفعّـال)، الذي قدمته المدربة: أ. مبــاركة الدوسـري، على مدى أربع ساعات، يوم الأحد 7/11/ 1438هـ. واستهدف تقديم التوجيه التربوي، وتعليم تقديم الدعم الفنـي والمهني. كما دشّن النادي البرنامج التدريبي (رسـم الأنميشن والكارتون)، الذي يهدف إلى تعلّم فنون الرسم الإلكتروني، يوم الأحد 7/11/ 1438هـ، ويستمر إلى يوم الخميس 11/11/1438هـ، بالتعاون مع المدربة أ. أمينة جمـال. وعقد النادي برنامجًا تدريبيًّا على مدى أربع ساعات، بعنوان: (هندسة النجـاح)، التي تعني: التمكن من قوانيـن ومفاتيـح وخطوات النجاح، وقدمته المدربة: أ. مبــاركة الدوسـري، يوم الاثنين 8/ 11/ 1438هـ. أما المدربة أ. عبير السران فقد قدمت يوم الثلاثاء على مدى أربع ساعات البرنامج التدريبي: (مهارات التسويق)، لتعليم استراتيجيات التسويق، وأساليب المحافظة على العملاء. وفي يوم الأربعاء1438/11/10هـ البرنامج التدريبي: (الطبـاخة المـاهرة)، لتعليم فنون وإبداعات المطبخ اللبناني، وقدمته المدربة: أ. نـاهي القلعاوي، لمدة أربع ساعات.
وختم النادي برامجه في الخرج بالبرنامج التدريبي: (المدير المحترف)، الذي قدمته المدربة: أ. جـوزاء القحطاني، يوم الخميس 1438/11/11هـ مستهدفًا المهارات الأساسية للإدارة الاحترافية.
كما نظّم النادي الصيفي الخامس في محافظة الدلم عددًا من البرامج والدورات، تميّزت أيضًا بالحضور الكثيف من الطالبات والمجتمع المحلي. فقد استهل النادي يوم الأحد1438/11/7هـ بالبرنامج التدريبي: (إتيكيت العمل)، للمدربة: أ. عبير الحقباني، واستمر لأربع ساعات؛ لتعزيز أخلاقيات المهنة، والتعريف بأهمية الإتيكيت في العمل، طريقة الاستمتاع بالوظيفة. كما دشن كذلك البرنامج التدريبي: (تطوير مهارات اللغة الإنجليزية)، الذي يستمر من الأحد حتى الخميس، بالتعاون مع المدربة: أ. أماني الوشلي، لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية: الاستماع والمحادثة والقواعد والقراءة والكتابة بطرق ممتعة سهلة. وأما البرنامج التدريبي: (من يشدّ خيوط حياتك؟)، المدربة: أ. حنان آل عبدالقادر فامتد لأربع ساعات، يوم الخميس، قدمت خلاله المدربة طرقًا وأساليب في كيفية كسر دائرة الاستغلال واستعادة السيطرة على أمور الحياة .
فيما استهلّ النادي الصيفي الخامس في محافظة حوطة بني تميم أسبوعه الثاني، بتدشين دورة في الحاسب الآلي بدءًا من يوم الأحد حتى الخميس، مقسمًا على عشر ساعات تدريبية، قدمته المدربة أ. نسيبة الرقيب، للتعرف على برنامج البوربوينت، واستخدام الإنترنت والبريد الإلكتروني. كما عقد برنامج (تصميم فلاتر السناب شات)، قدمته المدربة أ. فاطمة التميمي، لمدة ثماني ساعات، مقسمة على يومي الأحد والأثنين 1438/11/7،8هـ لتعريف المتدربات بخاصية تصميم فلاتر السناب شات بطرق سهلة وبسيطة. وقدمت المدربة أ. هيا الموينع برنامجًا تدريبيًّا عن (المونتاج)، يوم الثلاثاء1438/11/9هـ لمدة ثلاث ساعات، مستهدفة تعليم المتدربات صناعة أفلام الفيديو وتقطيعها ودمجها مع النصوص، ثم حفظها.
وعقد كذلك برنامج عن (الإسعافات الأولية)، يوم الأربعاء1438/11/10هـ قدمته المدربة أ. رانيا عادل، استغرق ساعتين، لتعليم الفتيات كيفية تقديم الرعاية الصحية الأولية للمصاب، ومساعدته بطريقة طبية صحيحة.
وختم النادي أسبوعه الثاني يوم الخميس 1438/11/11هـ ببرنامج (القائد المؤثر)، استغرق ثلاث ساعات، قدمته المدربة أ. هياء الجنوبي، تناولت فيه مفهوم القيادة، وأنواعها وعناصرها، وأنماطها، وبعض النماذج لقادة مؤثرين.
وفي كلية العلوم والدراسات الإنسانية في الأفلاج، أقام النادي الصيفي الخامس في يوم الأحد 1438/11/7هـ البرنامج التدريبي: (٢١ يومًا لبناء طريق النجاح)، قدمته المدربة: أ. بتلاء الجويعده، واستهدفت تعريف المشاركات على الطريق للنجاح خلال ٢١ يومًا. وفي يوم الاثنين 1438/11/8هـ عقد البرنامج التدريبي: (العنف الأسري ضد الأطفال)، قدمته المدربة: أ. أمجاد الدماعين، لتعريف المشاركات بحجم ظاهرة العنف ضد الأطفال وطرق الحد منها، وكيفية الإبلاغ عن حالات العنف ضد الأطفال.
كما أقيم يوم الثلاثاء 1438/11/9هـ البرنامج التدريبي (اللغة الإنجليزية)، قدمته المدربة: أ. نسيم صالح مقبل، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام، بهدف مساعدة المتدربات على تحسين مهارات المحادثة والاستماع والنطق الصحيح، وتدريبهن على اختيار الكلمات والمفردات والتعابير، وبناء الجمل الصحيحة بالمحادثة .
وفي محافظة السليل قدم النادي الصيفي الخامس برامج متنوعة أولها البرنامج التدريبي: (غيّر حياتك)، قدمته المدربة: أ.غنيمه الفاران، يومي الأحد والاثنين7-8/ 1438/11هـ لمدة ثماني ساعات. مستهدفة التعريف بأهمية الوقت واستثماره، وتعلم قاعدة ٢٠/٨٠. وعقد كذلك البرنامج التدريبي: (محادثة اللغة الإنجليزية)، قدمته المدربة: أ. جواهر آل شما، لمدة ثماني ساعات مقسمة على يومي الثلاثاء والأربعاء 9-10 /1438/11هـ ركّز على تمكين المشاركات من فهم أساسيات اللغة الإنجليزية، ومعرفة أهمية تعلمها، محادثة وكتابة. ثم دشّن البرنامج (رؤية البعض تعيد لنا الحياة: رؤية ٢٠٣٠) يوم الخميس1438/11/11هـ بالتعاون مع الإعلامية خلود الجبر، لتعلّم أهمية الرؤية وأهدافها وأبعادها للمواطن السعودي، وكيفية تحققها.
وفي محافظة وادي الدواسر عقد النادي الصيفي في أسبوعه الثاني عددًا من البرامج، كان أولها يوم الأحد1438/11/7هـ البرنامج التدريبي: دورة الحاسب الآلي (تعلم الفوتوشوب)، قدمته المدربة: شيخة مبارك بوبيه، لمدة ثلاث ساعات. واستمر كذلك يوم الاثنين. وقدمت المدربة أ. سارة الودعاني برنامجًا تدريبيًّا في اللياقة البدنية يوم الاثنين 1438/11/8هـ لتثقيف المتدربات بأهمية الرياضة والحفاظ عليها لأجلّ صحتهم ونشاطهم. كذلك دشّن البرنامج التدريبي (اللغة الإنجليزية) يوم الثلاثاء 1438/11/9هـ ويستمر البرنامج إلى يوم الخميس، بالتعاون مع المدربة أ. حمساء القويد، للتعريف بقواعد وأساسيات اللغة الإنجليزية

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/08/1501766247

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ