الجمعة 17 مايو 2024

النادي الصيفي الخامس يختتم أسبوعه الأول في محافظات الجامعة بفعاليات وبرامج متميزة

النادي الصيفي الخامس يختتم أسبوعه الأول في محافظات الجامعة بفعاليات وبرامج متميزة
فاطمة الغرير

اختتم النادي الصيفي الخامس بجامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز أسبوعه الأول ببرامج وفعاليات متميزة، في فروع الجامعة الستة، شهدت نجاحًا ومشاركة فاعلة من الطالبات والمجتمع المحلي، برعاية وإشراف قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب.

ففي محافظة الخرج قدّم النادي الصيفي يوم الثلاثاء 2/11/1438هـ برنامجًا تدريبيًّا في الإسعافات الأولية، بالتعاون مع مجمع التعاون الطبي بالخرج، استمر لأربع ساعات، مستهدفًا إكساب المُشارِكات تعلم العناية الطبية الفورية المؤقتة التي تقدم للمصاب أو المريض، وكذلك تعلم مهارات علاجية بسيطة لحين وصول المساعدات الطبية الكاملة.

كما عُقد برنامج تدريبي يوم الأربعاء 3/11/1438هـ بعنوان: (التغير الذاتي)، قدمته المدربة: أ. نوال الراضـي، واستهدف البرنامج الذي استمر لأربع ساعات إكساب المتدربة مهارات تحليل الواقع، سعيًا إلى تغيير نمط الحياة الروتيني إلى نمط نشط فعّال.

وأما البرنامج الثالث فكان بعنوان: (تحرري من القلق وعيشي حياتك)، وقدمته الأخصائية النفسية : أ. ريم سفر العتيبي، يوم الخميس4/11/1438هـ، لمدة أربع ساعات، عرّفت خلاله القلق وأنواعه وطرق التخلص منه، واستثمار النواحـي الإيجابية.

وفي محافظة الدلم قدّم النادي الصيفي ثلاث دورات وبرامج، كان أولها بعنوان: (عطرك خاص) قدمته المدربة: أ. امل الفعيم، يومي الاثنين والثلاثاء ١-٢ /١١ /١٤٣٨هـ، لمدة ٨ ساعات ، لإكساب المتدربات مهارة عمل تركيبات لعطور خاصة وللمفارش والفوارات.

وكان الثاني برنامجًا  بعنوان: (تصميم فيديو بتقنية الوايت بورد)، قدمته المدربة: أ.عبير الحقباني، يوم الأربعاء ٣/ ١١/ ١٤٣٨هـ. لإكساب المتدربات مهارة عمل فيديوهات شخصية أو تعليمية أو إعلانية بتقنية الوايت بورد.

أما الثالث فهو برنامج بعنوان: (طفلي مميز)، قدمته المدربة: أ. بدور الشلوان، يوم الخميس4/11/1438هـ، ، للتعريف بطرق الحماية الشخصية للطفل، وإكساب المتدربات مهارة التعامل مع أخطاء الطفل وطرق العقاب الإيجابية.

وفي محافظة حوطة بني تميم، نظم النادي يوم الثلاثاء 2/11/1438هـ برنامجًا تدريبيًّا عن (الفوتوشوب) يوم؛ لتعليم المتدربات كيفية تصميم برنامج الفوتوشوب، وتضمن تطبيقًًا عمليًّا للتصميم، كما اختيرت أفضل طالبة تميزت بالتصميم.

كذلك قدمت المدربة: أ.نسيبة الرقيب برنامجًا تدريبيًّا في الحاسب الآلي وفن الديكوباج، يوم الأربعاء 3/11/1438هـ، لتعريف الطالبة ببرنامج الورد وأهميته في عرض البيانات بشكل جذاب.

ويوم الخميس ٤/ ١١/ ١٤٣٨هـ قدمت المدربة أ. مي الشديد برنامجًا بعنوان: (صناعة التغيير)، مدته ٣ ساعات، لمساعدة المتدربة على تغيير حياتها نحو الأفضل، ومساعدة غيرها على ذلك، وقد اختيرت في نهايته أفضل متدربة.

وفي محافظة الأفلاج قدّم النادي الصيفي برنامجًا بعنوان(تعلم أساسيات الكروشيه)، قدمته المدربة: أ.مرام الزير، يوم الأربعاء 3/11/1438هـ، لمدة ٤ساعات، لتتعرف الفتاة على الأدوات والخامات المستعملة في تنفيذ الكروشيه، وطرق تنفيذ التصميمات المختلفة في الكروشيه.  

كما أُقيم يوم الخميس4/11/1438هـ،  برنامج تدريبي بعنوان: (كيف تؤسسين مشروعًا ناجحًا)، قدمته الأستاذة: بتلاء آل جويعدة، لتعريف المشاركات وتدريبهن على تأسيس المشروعات الصغيرة، وإيجاد مصادر أُخرى للدخل. واختتم البرنامج بالتعريف ببرنامج التمويل التنموي الذي يدعم المشاريع الصغيرة بقروض حسنة بأقساط مسيرة لمن لديها الرغبة بالاستقلال بمشروع خاص بها.

وفي محافظة السليل عقد البرنامج التدريبي: (أوقدْ شمعتك١، 2)، وقدمته المدربة أ. نادية الفاران، لمدة ٨ ساعات مقسمة على يومي الثلاثاء والأربعاء2-3/11/1438هـ، لإكساب المتدربة مهارات خاصة بفن الديكوباج وتنسيق ودمج الألوان، وديكوباج الشموع.

كما نظم النادي محاضرة تناولت موضوع الاهتمام بالطفل وتنمية مهاراته وتعايشه مع طبيعته وتقبل المجتمع له يوم الخميس4/11/1438هـ.

وفي محافظة وادي الدواسر، وعلى مدى ٨ ساعات توزعت على يومي الاثنين والثلاثاء ١-٢/ ١١/ ١٤٣٨هـ ، عقد البرنامج التدريبي: (فن إدارة الوقت)، قدمته المدربة: راية المدرع. واستهدف تحديد مفهوم إدارة الوقت، وأهمية تنظيمه وإدارته.

كما عقد برنامج يستهدف (تعليم الفوتوشوب)، يوم الأربعاء ٣/١١/١٤٣٨هـ ، قدمته المدربة: أ. شيخة البوبية. ويوم الخميس ٤/١١/١٤٣٨هـ ، قدمت المدربة: أ. سارة فواز محمد، على مدى ٣ ساعات البرنامج التدريبي (أصحاب الهمم)، للتوعية والتثقيف عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وتغيير نظرة المجتمع لهم بإيجابية.

وعقد كذلك يوم الخميس البرنامج التدريبي (التثقيف الصحي)، قدمته المدربة: أ. وضحاء حمير الحميدي، لمدة ٣ ساعات، بهدف التوعية والتثقيف الصحي ببعض الأمراض وطرق الوقاية منها.

هذا وقد أكدّت الدكتورة دلال المطرفي وكيلة عمادة شؤون الطلاب أنّ قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب، يقوم على الإشراف والمتابعة والاهتمام بمتابعة برامج وفعاليات النادي الصيفي الخامس، ويسعى جاهدًا في جميع مراحل العمل من التخطيط والدعاية والتنفيذ وتنظيم البرامج والفعاليات والدورات التدريبية في الأندية الصيفية إلى تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي تتضمن ترسيخ القيم الإيجابية في شخصية أبناء الوطن وبناته، وإكسابهم المعارف والسلوكيات الحميدة، وترسيخ الانتماء للوطن والمجتمع، وبناء شخصية سوية وسطية متوازنة منتجة، وهو ما تحقق واقعًا من خلال البرامج التي اختتم بها النادي أسبوعه الأول في محافظات الجامعة.  

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/07/1501231189

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ