الخميس 02 مايو 2024

كرسي سارة بنت راشد بن غنيم يستقبل رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة مشاتل البستان

كرسي سارة بنت راشد بن غنيم يستقبل رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة مشاتل البستان

استقبل الدكتور برافيج علام "الأستاذ المساعد بكرسي سارة بنت راشد بن غنيم لاستزراع النباتات الطبية والعطرية غير التقليدية" الأستاذ عبدالكريم السلامة - رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة مشاتل البستان، وقد أطلعه الدكتور علام على أحدث ما توصل إليه الكرسي في مجال الإكثار المعملي والحقلي للزعفران وكذلك جميع متطلبات زراعة وإنتاج وحصاد وتجفيف الزعفران. كما أضاف المهندس/ السري محمد القرشي (مسؤول الإنتاج الحقلي) أن من طموحات الكرسي أن تصبح الشركات الوطنية بالمملكة هي أحد مصادر إمداد المستثمرين والمزارعين بكورمات الزعفران عالية الجودة واللازمة لزراعة الزعفران بالمملكة وخارجها، حيث إن هذا النبات لا ينتج بذورًا إلا تحت ظروف نادرة وخاصة جدًّا.

كما أكد الدكتور محمود شرف الدين أستاذ الكرسي، أن مثل هذا النوع من التعاون مع الشركات الوطنية يعتبر تفعيلاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتأكيدًا لدور الجامعة في إنتاج المعرفة بهدف خدمة المجتمع، من حيث العمل على توطين وإنتاج المعرفة وأيضا تطبيقها في قطاعات الإنتاج المختلفة.

الجدير بالذكر أن شركة مشاتل البستان بدأت نشاطها عام 1981م، وهى إحدى الشركات الرائدة فى إنتاج جميع أنواع شتلات الزهور الحولية الشتوية والصيفية وشتلات مغطيات التربة وشتلات شجيرات وأشجار الزينة، وشتلات الخضار بجميع أنواعها اللازمة للزراعات المحمية والمكشوفة بمعظم المناطق الزراعية بالمملكة. وكذلك جميع أنواع الشتلات الداخلية التى تتناسب مع الظروف المناخية بالمملكة والتى تم إنتاجها فى مساحة 50 ألف متر مربع (5 هكتار) بأحدث الطرق الهولندية ووفقاً للقياسات والمواصفات الأوروبية.

هذا ويجدد فريق العمل بالكرسي – خالص الشكر والتقدير لسعادة مدير الجامعة (المُكلف) الأستاذ الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالله الحامد، لرعايته ودعمه للنشاط العلمي والبحثي داخل الجامعة وفي محيطها الاجتماعي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/06/1497170890

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ