السبت 27 أبريل 2024

كلية هندسة وعلوم الحاسب تعقد اجتماع المجلس الاستشاري الثاني للكلية

كلية هندسة وعلوم الحاسب تعقد اجتماع المجلس الاستشاري الثاني للكلية

عقدت كلية هندسة وعلوم الحاسب اجتماع المجلس الاستشاري الثاني للكلية برئاسة سعادة الدكتور محمد بن بطاح الشمري عميد الكلية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21 شعبان 1438هـ في فندق تيارا بالرياض.

وفي بداية الاجتماع رحب سعادة الدكتور الشمري  رئيس المجلس بأعضاء المجلس الاستشاري في جلستهم الثانية ، وقام بتوجيه الشكر لهم على حسن التعاون والدعم المستمر للكلية.

وتحدث الدكتور الشمري عن أهمية الدور الذي يقوم به المجلس الاستشاري في تطوير أداء الكلية وبرامجها الأكاديمية، والذي يأتي ضمن إستراتيجية الجامعة بتشكيل مجالس استشارية تضم نخبة من المتخصصين والأكاديميين وأرباب العمل الذين يمثلون قطاعات مختلفة للمساهمة في دعم مسيرة الريادة والتميز في التعليم العالي على المستويين الإقليمي والعالمي ويدعمون الكلية في  تقييم مدى تطابق مخرجات التعلم للكلية مع متطلبات سوق العمل. 

 

بعد ذلك استعرض سعادة الدكتور عبد الإله بن عبدالعزيز الوابل  وكيل الكلية للتطوير والجودة أجندة الاجتماع.

تلا ذلك عرض وثائقي لإنجازات الكلية بأقسامها الأكاديمية خلال العام المنصرم.

ثم قدم الدكتور لؤي بن معتصم السدمي  نبذة عن الوضع الحالي للكلية والتعلق بالتطوير والجودة و عدد الإجراءات والجهود التي تمت في الكلية في سبيل تطبيق معايير الجودة والحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي من هيئة الاعتماد الأمريكية للهندسة والتقنية (ABET) .

وأوضح الدكتور السدمي أن الكلية قدمت التقرير الأولي لجهة الاعتماد والذي لاقى قبولاً من هيئة الاعتماد الأمريكية للهندسة والتقنية وسيقدم التقرير النهائي الذي يتوقع بعده أن يقوم فريق التقويم بزيارة الكلية في الفترة مابين شهري سبتمبر و ديسمبر من العام الميلادي الحالي 2017 على أن تعلن النتيجة بمشيئة الله في شهر يناير من العام الميلادي المقبل 2018. كما أشاد بالدور الذي قام به المجلس الاستشاري للكلية على مستوى البرامج الأكاديمية في الاعتماد الأكاديمي من خلال تقييم الأهداف التعليمية للبرامج والأداء العام للبرامج من أجل تجويد العملية التعليمية والتعلمية.

إثر ذلك  قام الدكتور عبد الإله الوابل باستعراض دور المجلس الاستشاري في تطوير أداء الكلية وبرامجها الأكاديمية،

وقام سعادته باستعراض توصيات الجلسة السابقة للمجلس الاستشاري لربط السابق بالحاضر واستشراف المستقبل

ثم بعد ذلك ناقش المجلس البند الاساسي من  جدول الأعمال وهو  احتياج  سوق العمل من خريجي الكلية.

وفي نهاية الاجتماع قدم عميد الكلية الدكتور محمد بن بطاح الشمري شهادات الشكر وتقدير لأعضاء المجلس الاستشاري على ما قدموه.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/05/1495437073

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ