الأحد 05 مايو 2024

الفالح يتابع سير الاختبارات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل

الفالح يتابع سير الاختبارات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل
د.عبدالفتاح أحمد خلف

تفقد عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل الأستاذ الدكتور عبدالله بن مساعد الفالح  اليوم الأحد 18/8/1438هـ لجان الاختبارات بالكلية  للاطمئنان على سير اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

 هذا وقد وضح الأستاذ الدكتور عبدالله بن مساعد الفالح عميد الكلية   أنه من أجل تحقيق متطلبات الجودة في الاختبارات ينبغي أن يراعي القسم العلمي وجميع أعضاء هيئة التدريس القواعد التالية  :

  الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان من حيث :  كفاية الأسئلة لتقيس مخرجات التعلم المتوقعة من المقرر وتلتزم بتوصيف المقرر وأهدافه  ، تنوع الأسئلة ما بين الموضوعي والمقالي ، توزيع الدرجات علي أسئلة الاختبار الرئيسية والفرعية .

كما أكد الفالح أنه يجب إعداد نموذج للإجابة موضح عليه البيانات التعريفية  للمقرر وتوزيع الدرجات علي الأسئلة  وتسليمه لرئيس لجنة الاختبارات ( الكنترول ) مع كراسات الإجابة بعد تصحيحها.

كما تم إعلام الطلاب والتنبيه عليهم بمنع استخدام الجوال أثناء الاختبارات بصورة نهائية، وتم رصد الطلاب الغائبين عن الاختبارات من قبل الملاحظين على القاعات ومشرفي الأقسام العلمية ، واستبعاد الطلاب المحرومين من دخول الاختبارات حسب لوائح الجامعة، والطلاب الذين لم يحضروا إثباتات شخصية علما أنه تم التنبيه على ذلك من بداية العام، وتم نشر تعليمات الاختبارات للطلاب مع جداول اختباراتهم .

 وأشاد سعادته بحضور أعضاء لجان اختبارات المواد قبل الاختبار بوقت مناسب بمقر الاختبارات لمتابعة سير عملية الاختبارات والإشراف عليها.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/05/1494752659

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ