الأربعاء 08 مايو 2024

يوم التقنية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم

يوم التقنية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم
ريم الغنام

أقام مركز تقنية المعلومات بالتعاون مع نشاط قسم نظم المعلومات بكلية العلوم والدرسات الإنسانية بحوطة بني تميم برنامج بعنوان (يوم التقنية - IT Day) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 6/ 8/ 1438هـ بمسرح وساحات الكلية، حيث تم تنفيذ البرنامج على ثلاثة مواقع. ابتدأ البرنامج بالموقع الأول بساحة الكلية الخلفية والتي احتوت على 7 أركان كالآتي:

ركن التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد تحت إشراف أ.الهنوف القريني، وركن الإنترنت الصديق والعدو تحت إشراف أ.نسيبة الرقيب وركنين لعرض مشاريع تخرج تخص الكلية (مشروع التدريب الميداني تحت إشراف أ.هياء المبخوت – مشروع الدعم الفني للكلية تحت إشراف أ.سلوى الصادق)، وركن أمن المعلومات  تحت إشراف أ.عبير المجلي، وركن تاريخ الحوسبة تحت إشراف أ.حصة المنصور، وركن هندسة البرمجيات  تحت إشراف أ.بثينة الضفيان.

اشتملت الأركان على معلومات مفيدة كما تم شرح المعلومات من قبل طالبات قسم نظم المعلومات المشاركات في جميع الأركان.

أيضا احتوى البرنامج على مجموعة من المسابقات لجميع طالبات الكلية اشتملت على أسئلة تقنية وكانت المنافسة بين كل قسمين على حدة تحت إشراف أ.الهنوف القريني كما اشتملت على مسابقة ترفيهية حركية  تحت إشراف أ.هياء المبخوت.

أما الموقع الثاني: فبعد الانتهاء من الأركان توجه الحضور بقيادة عميدة الكلية إلى مركز تقنية المعلومات حيث تم التعرف على آخر المستجدات بالمركز وماتم إنجازه من خطة الفصل الدراسي الحالي كما تمت التوصية بمجموعة من الاقتراحات للفصل الدراسي القادم  تحت إشراف أ.سلوى الصادق و أ.تغريد المدني.

وفي الموقع الثالث: قامت طالبات نظم المعلومات بعمل عرضين تقديميين:

العرض الأول: عبارة عن عرض تقديمي عن (كل شيء بدأ بفكرة) فيه تم عرض آخر التطورات في التقنية وكيف كانت بدايتها وتحفيز المجتمع على الإبداع وإنتاج الأفكار المفيدة للتوصل إلى تقنيات أبعد مما تم التوصل إليه في الوقت الحالي وتم عرض آخر الآلات الإلكترونية والريبورتات تحت إشراف أ. ليلى الشهري وأ. هياء المبخوت.

أما العرض الثاني: فهو عرض تقديمي عن تقنية الهيلوجرام وتم تنفيذه بصورة عملية في المسرح وقد لاقى قبول وتفاعل من الحضور وكان العرض تحت إشراف أ. بثينة الضفيان.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/05/1494489332

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ