الخميس 02 مايو 2024

حرم أمير منطقة الرياض ترعى تخرج الدفعة الثامنة من طالبات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

حرم أمير منطقة الرياض ترعى تخرج الدفعة الثامنة من طالبات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

رعت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، حرم سمو أمير منطقة الرياض، حفل تخريج الدفعة الثامنة من طالبات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز يوم الثلاثاء الموافق 13/8/1437هـ  في قاعة القصر للمؤتمرات بالخرج.

واستهل الحفل بمسيرة للخريجات، ثم آيات من الذكر الحكيم ، ثمَّ كلمة الخريجات ألقتها نيابة عنهن الطالبة ريوف الدوسري قدمت فيها الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ الذي أولى الفتيات عناية خاصة ، ووجه بالاهتمام بهن في شتى المجالات ،كم عبرت عن مشاعرها ومشاعر الطالبات في مثل هذا اليوم الذي يقدمنَ فيه ثمرة جهدهن لجامعتهن الفتية ولمعالي مدير الجامعة د عبدالرحمن العاصمي على حرصه وتشجيعه الدائم لهن ، ولأسرهن ومن تلقوا العلم على يديه ،و أضافت  (وها نحن الآن على بوابةِ التشرفِ بالمشاركة في خدمةِ وطننا الغالي ، واضعات نصْب أعيننا أن التسلح بالعلم والمعرفة ، والعقيدةِ الصحيحة هو السلاحُ الأمضى لحمايةِ وطنِنا والذودِ عن حياضه، ونقطع على أنفسنا عهداً جازماً ، ووعداً صادقاً لهذا الوطن المعطاء ، بأن نكن نحن الخريجات لوطننا بناة ، ولمقدراته  رعاة وحماة ،، أمينات  و وفيات لأن تبقى راية وطننا خفاقة علياء بإذن رب الأرض والسماء)

عقب ذلك عُرض فيلماً وثائقيًا عن مسيرة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ، ثم كلمة مسجلة لسعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الحامد  قدم فيها شكره الجزيل بالأصالة عن نفسه ونيابة عن جميع منسوبي الجامعة لسمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود على تشريفها ورعايتها حفل تخريج بناتها الطالبات.

وقال سعادته : إنها لحظةٌ غاليةٌ سعيدة، لها مكانتُها الخاصةُ في نفوسِنا ومشاعرِنا ، مناسبةُ حفلِ تخرجِ بناتِنا الطالبات؛ حيث يتخرجُ هذا العام ألفانِ وتسعُمائةٍ وعشرونَ طالبةٍ يُمثِّلنَ الدفعةَ الثامنةَ من طالباتِ جامعتِنا الفتية.

تتخرجُ بناتُنا الطالباتُ بعدَ أن قضينَ سنواتِ الدراسةِ التي بذلنَ فيها واجتهدنَ ليتعلمنَ ويرتقينَ في قممِ المعرفةِ  ثم ينطلقنَ متسلحاتٍ بسلاحِ العلمِ ليشاركنَ في بناءِ الوطن .

وإنَّه لمما يشرفُنا في جامعةِ الأميرِ سطامِ بنِ عبدِالعزيز أن جعلنا نُصب أعيننِا أن تكونَ مشاركتُنا في رؤيةِ المملكةِ 2030 مشاركةً عمليةً جادةً نحول من خلالِها هذه الرؤيةَ الطموحةَ إلى واقعٍ ملموسٍ ونتائجَ مشاهدَةٍ وذلك عبر مخرجاتٍ مميزة ، وتأهيلِ كادرٍ بشريٍ قادرٍ يستلهم تحقيقَ تلك الرؤيةِ ويستطيعُ أن يُسهمَ في تفعيلِ القطاعِ الخاص .

وأضاف سعادته : إنَّ الجامعةَ ستعملُ مع جميعِ القطاعاتِ في المؤسساتِ الحكوميةِ والخاصةِ والمجتمعيةِ كمنظومةٍ واحدة ، وتتشرفُ بأن تُسَخِّر كافةَ إمكانياتِها وطاقتِها البشريةِ لأجلِ تحقيقِ الرؤيةِ التي تزيدُ بلادَنا تطوراً ونجاحاً بإذن الله . مستمدينَ العونَ من اللهِ ثم من توجيهاتِ ملكِنا الغالي خادمِ الحرمينِ الشريفينِ الملكِ سلمانَ بنِ عبدِالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم اللهُ جميعاً وأبقاهم ذخراً لوطننا الغالي وللإسلام والمسلمين .

 وتابع قائلا : إنَّ ما تُوليهِ حكومتُنا الرشيدةُ من عنايةٍ ورعايةٍ بتعليمِ البناتِ ليُعدُّ مفخرةً نفاخرُ بها الدنيا كلَّها . سواءً في التعليمِ العام أم التعليم الجامعي أم الدراسات العليا

وفي كل عام نتشرفُ بتخرجِ آلافِ الطالبات الجامعيات اللاتي يُشاركنَ في نهضةِ بلادِنا الحبيبة .

أسألُ اللهَ الكريم أن يجزي قادتَنا وحكومتَنا خير الجزاء على هذا البذل والعطاء .

واختتم سعادته  كلمته مخاطبًا بناته الخريجات بقوله: سيروا أيتها الخريجات عبر دروب النجاح ،متسلحين بالإيمان والقيم النبيلة ومعززين بالعلم والمعرفة ، وتذكروا أنكن بنات الجامعة ، فلا أقل من أن تمثلوها أجود تمثيل.

بعد ذلك ألقيت كلمة عمادة القبول والتسجيل قدمتها ممثلة العمادة هدى بنت راشد الجليفي، أفادت فيها أن جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز احتفلت بتخريج الدفعة الثامنة من طالباتها اللاتي أنهين مرحلة الدراسة في منارة من منارات العلم، وصرح من صروح المعرفة ومعلم من معالم التطور الحضاري في وطننا الحبيب.

وقالت الجليفي إن عدد الخريجات للفصل الدراسي الأول والمتوقع تخرجهن للفصل الدراسي الثاني الذين رعت سموّ الأميرة تخرجهم هم (1700) طالبة من (2921 طالبة) موزعات على كليات الجامعة بجميع مقارها بمحافظة الخرج ومحافظة الدلم ومحافظة حوطة بني تميم ومحافظة الأفلاج ومحافظة السليل ومحافظة وادي الدواسر.

وفي ختام الحفل كرمت سمو الأميرة نورة بنت محمد الطالبات الحاصلات على مراتب الشرف الأولى ، وقدمت الدكتورة بشرى الحماد درعاً تذكارياً لراعية الحفل.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/05/1494391603

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ