الجمعة 17 مايو 2024

عميدة كلية التربية بالدلم تفتتح معرض الأنتاج السعودي لإعداد و حفظ الغذاء

عميدة كلية التربية بالدلم تفتتح معرض الأنتاج السعودي لإعداد و حفظ الغذاء
سارة الدوسري

نظم قسم الاقتصاد المنزلي بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع بالجودة معرض الأنتاج السعودي لإعداد و حفظ الغذاء،وذلك يوم الأحد  الموافق 4/8/1438هـ  من الساعة ١٠ صباحاً وحتى الساعة١  ظهراً ، بقاعة المعرض الدائم بالكلية.

حيث افتتحت عميدة الكلية د.مليحة القحطاني ورئيسة قسم الاقتصاد المنزلي د. منال زاهد المعرض بحضور كلاً من د. نورة الزعاقي رئيسة الوحدة الأشرافية على كليات البنات ود.نوف التميمي وكيلة عمادة خدمة المجتمع ،ومساعدة العميدة للشؤون التعليمية والأكاديمية د. سحر عبده ووكيلة الشؤون الإدارية والمالية د.وداد الشرعبي ووكيلة التطوير والجودة د.معالم المعلم، وعدد من رئيسات الأقسام والوحدات التعليمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس والطالبات،

 الفئة المستهدفة الطالبات والزائرات من منسوبات الكلية ، حيث يهدف المعرض إلي تشجيع المنتجات الوطنية ،و تعريف الطالبات و الزائرات على أسس تصنيع وحفظ الأغذية ، وعرض خطوات و مراحل تصنيع بعض المنتجات الغذائية وتوضيح بعض الطرق المستخدمة لحفظ الأغذية لزوار المعرض ، و تشجيع الطالبات على تصنع بعض المنتجات الغذائية بالمنزل ،مثل (المخلل ,المربي, الشطة, منتجات الطماطم و منتجات الألبان  والتجميد ) والاستغناء عن المواد الحافظة ، التشجيع على إدارة المشاريع التجارية البسيطة وفقاً للإمكانات المتاحة ، التعرف على طرق حفظ وتصنيع الغذاء الذي يزيد عن الاستهلاك من الخضروات و الفواكه الطازجة ، التعرف على طرق تصنيع  العصائر الطازجة والصناعي المركز لبعض أنواع الفاكهة ، التعرف على طرق حفظ المواد الغذائية أطول فترة ممكنه من الزمن دون أن تتعرض  للفساد أو التلف ، وتوضيح كيفية تصنيع المنتجات الغذائية لعمل المشاريع الصغيرة ، حيثنال المعرض على إعجاب الزائرات من مختلف الاقسام من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفات والطالبات .

والجدير بالذكر أن المعرض كان تحت  إشراف أ.ندى السعران وأ.نورة المقبل أستاذات مقررأسس تصنيع وحفظ الغذاء ، ورئيسة وحدة خدمة المجتمع بالجودة أ.أسماء العييد.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/05/1493707284

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ