السبت 18 مايو 2024

وحدة التميز في التعلم والتعليم بوكالة الشؤون التعليمية والأكاديمية تنظم ورشة "صياغة واستخدام نواتج التعلم في التدريس والتعلم والتقييم" بكلية التربية بالدلم .

 وحدة التميز في التعلم والتعليم بوكالة الشؤون التعليمية والأكاديمية تنظم ورشة "صياغة واستخدام نواتج التعلم في التدريس والتعلم والتقييم" بكلية التربية بالدلم .
سارة الدوسري

تحت رعاية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية د.عبد الرحمن بن إبراهيم الخضيري أقامت وحدة التميز في التعلم والتعليم بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية يوم الخميس23/7/1438هـ ، ورشة عمل رقم (14) ضمن البرنامج التدريبي الثالث بعنوان "صياغة واستخدام نواتج التعلم في التدريس والتعلم والتقييم" من إعداد وتقديم  د. تهاني الدسيماني عضو بوحدة التميز التعلم والتعليم ، بمعمل تقنيات التعليم بالكلية.

الفئة المستهدفة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث تهدف الورشة إلى تعريف وتدريب أعضاء الهيئة التدريسية على كيفية كتابة نواتج التعلم للبرامج والوحدات والموضوعات - تدريب أعضاء هيئة التدريس على كيفية ربط نواتج التعلم بالأنشطة والتقييم - تزويدهن بمجموعة من الجداول والمراجع التي تدعم وتسهل كتابة نواتج تعلم صحيحة ودقيقة.

وقد تم استعرض موضوعات الورشة حول ماهية نواتج التعلم، وكيف يمكن صياغة واستخدام نواتج التعلم للمقررات والبرامج الأكاديمية. وكذلك مصفوفات البينة المعرفية للمقرر الدراسي، ومصفوفات الأهداف ونواتج التعلم وأسئلة الاختبار.

كما أكدت د. تهاني الدسيماني خلال الورشة على أهمية الالتزام بتوجهات وزارة التعليم في مؤتمر التعليم العالي المنعقد في الفترة من 16-17-18/7/1438هـ بمدينة الرياض لتحقيق رؤية المملكة 2030 لتتوافق نواتج التعلم مع متطلبات سوق العمل وتحقيق العائد الاقتصادي من الاستثمار في التعليم.

 وقد شهدت الورشة إقبالاً مميزاً من عضوات هيئة التدريس بالجامعة ، حيث ذكرت د. تهاني أن مثل هذه الورش التي تتناول الموضوعات المعاصرة للتغيرات والتطورات في مجال التعلم والتدريس والتقييم تزيد في تنمية مهارات عضو هيئة التدريس لصياغة نواتج التعلم للمقررات والبرامج الأكاديمية.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/04/1493183078

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ