السبت 18 مايو 2024

ورشة "صياغة واستخدام نواتج التعلم في التدريس والتعلم والتقييم" بعمادة السنة التحضيرية/ طالبات

ورشة "صياغة واستخدام نواتج التعلم في التدريس والتعلم والتقييم" بعمادة السنة التحضيرية/ طالبات
نوف الجعيدي

برعاية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية د.عبد الرحمن بن إبراهيم الخضيري أقامت وحدة التميز في التعلم والتعليم بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية يوم الأحد 19/7/1438هـ الموافق 16/4/2017م، ورشة عمل رقم (13) ضمن البرنامج التدريبي الثالث بعنوان "صياغة واستخدام نواتج التعلم في التدريس والتعلم والتقييم" لأعضاء هيئة التدريس بعمادة السنة التحضيرية لشطر النساء، قدمت الورشة لشطر النساء د. تهاني الدسيماني، و د.أمل الشمراني.

وقد تم استعراض موضوعات الورشة حول ماهية نواتج التعلم، وكيف يمكن صياغة واستخدام نواتج التعلم للمقررات والبرامج الأكاديمية. وكذلك مصفوفات البينة المعرفية للمقرر الدراسي، ومصفوفات الأهداف ونواتج التعلم وأسئلة الاختبار.

كما أوضحن أهمية الالتزام بتوجهات وزارة التعليم في مؤتمر التعليم العالي المنعقد في الفترة من 16-17-18/7/1438هـ الموافق 13-14-15/4/2017م بمدينة الرياض لتحقيق رؤية المملكة 2030 . لتتوافق نواتج التعلم مع متطلبات سوق العمل وتحقيق العائد الاقتصادي من الاستثمار في التعليم.

شهدت الورشة إقبالاً مميزاً من أعضاء هيئة التدريس للتعرف على ما تتناوله الورشة من موضوعات مهمة لتنمية مهاراتهم لصياغة نواتج التعلم للمقررات والبرامج الأكاديمية، وأوصى الحضور بمزيد من تلك الفعاليات التي تتناول الموضوعات المعاصرة للتغيرات والتطورات في مجال التعلم والتدريس والتقييم.

وقد أكدت وكيلة العمادة للشؤون التعليمية والأكاديمية على ضرورة قيام أعضاء هيئة التدريس بتطبيق المعايير الخاصة بصياغة الأهداف والاختبارات والتي أقرتها وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/04/1493005224

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ