السبت 18 مايو 2024

طالبات قسم الكيمياء بكلية التربية بالدلم يفعلن عدد من الأنشطة عن أثر الكيمياء في حياتنا

طالبات قسم الكيمياء بكلية التربية بالدلم يفعلن عدد من الأنشطة عن أثر الكيمياء في حياتنا
سارة الدوسري

نظمت طالبات قسم الكيمياء بالتعاون مع وحدة العمل الطلابي عدد من الأنشطة والبرامج الخاصة بالقسم تحت إشراف د.أمل نصار رئيسة قسم الكيمياء ود. جيهان حمودة ، يوم الأربعاء الموافق 22/7/1438هـ من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً على مسرح الكلية .

الفئة المستهدفة الطالبات والهيئة التعليمية والإدارية  ، وقد اشتملت الأنشطة على ثلاثة برامج مهمة في حياتنا، وهي بـرنامج (الهرم الغذائي وأضرار مشروبات الطاقة) ، والذي يهدف إلى الدعوة إلى التغذية الصحية - التعريف بالهرم الغذائي الصحي وأضرار مشروبات الطاقة .

تله برنامج  ( أصدقاء الكيمياء ) ، ويهدف إلى التعريف بأهمية الكيمياء في حياتنا واستخدامها في مجالات مختلفة - والتعريف  بكيفية  صناعة الصابون والشموع و الكور الفوارة.

تلي ذلك  برنامج (التداوي بالأعشاب خير علاج) ، والذي يهدف  إلى التعريف بالمنتجات الطبيعية واستخداماتها ، والدعوة إلى استخدام البدائل الطبيعية في حياتنا و الإقلال من مخاطر استخدام المواد الكيميائية الضارة بالصحة،

وقد تخلل الأنشطة ، تقديم العروض المرئية عن الهرم الغذائي الصحي وأهميته لصحة الإنسان ، وكذلك عن الكيمياء وأهميتها  وكيفية صناعة أنواع مختلفة من  الصابون  والشموع و الكورالفوارة التي تستخدم للاستحمام وللنظافة الشخصية ، و عرض مقدمة عن التداوي بالإعشاب في الطب الإسلامي القديم و عن الإعشاب واستخداماتها في الطب والطرق الصحيحة لاستخدامها .

وقد تم توزيع المطويات عن الغذاء الصحي وأضرار مشروبات الطاقة ، وأيضاً عن أهمية الكثير من الإعشاب وعلاجها لكثير من الأمراض .

كما تم  تقديم عرض لبعض الأمثلة عن الغذاء الصحي والغذاء الضار بصحة ، وعرض لأنواع مختلفة من الصابون  والشموع والكورالفوارة التي تم تصنيعها على أيدي  طالبات قسم الكيمياء، وأيضا القيام  بالتطبيق العملى للطالبات عن طرق تصنيع هذه المنتجات أمام الحاضرات ، بالأضافة إلى عرض لبعض من الزيوت والأعشاب المفيدة لصحة الإنسان على الحاضرات مع الدعوة إلى التقليل من استخدام المواد الكيميائية الضارة التي توجد في كثير من الأدوية الكيميائية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/04/1492928054

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ