الأحد 19 مايو 2024

تدشين وانطلاق فريق السخاء التطوعي لطلاب كليات وادي الدواسر والسليل

تدشين وانطلاق فريق السخاء التطوعي لطلاب كليات وادي الدواسر والسليل
نايف ال نايف

كانت البداية  في رحاب وكالة الجامعة للفروع لمحافظتي وادي الدواسر والسليل ظهر منها برنامج أماسي شبابية وهو لقاء أسبوعي ينطلق كل يوم ثلاثاء و بها تولدت فكرة تدشين فريق السخاء التطوعي الذي تتركز أعمال فريقه في الأنشطة التربوية والخدمية ، وتشمل أربعة أركان أساسية :(الصدقة - التعليم – القيم الفاضلة - المساعدة ) .

ومن المهام للفريق تطوير المجالات وتقديم أعمال متميزة  تخدم المجتمع ، والهدف اﻷسمى هو توصيل فكرة العمل التطوعي للمجتمع وتوعيتهم وتثقيفهم بأهمية وسهولة تطبيق العمل التطوعي وتأثيره، واستغلال طاقات وإبداعات وإمكانيات الشباب وتطويرها ، وتغطية مجموعة كبيرة من الأنشطة التطوعية في مجالات مختلفة بالمجتمع وتطوير الأفكار التطوعية التقليدية ، والمشاركة في المسابقات التطوعية من أجل اكتساب الخبرة والمعرفة.

ويأتي فريق السخاء التطوعي بعدة مبادئ تكمن في نفس المتطوع  من حماس وتشجيع وتوجيه تمكنه من تكملة مسيرته التطوعية بكل حماس وشغف مهما كانت الصعوبات والعقبات .

منها الدعم المادي والمعنوي ومنها نشر أعمالهم في حسابات التواصل الاجتماعي وإبراز أهم إعمالهم . والهدف من إظهار أعمالهم ليتمكن المجتمع من معرفة ما يقومون به ومنها أخذ أي عمل وتطبيقه وهذا ينطلق من رؤية الفريق ( عمل لا ينقطع .. علم ينتفع به ).

وأيضاً لتشجيع الشباب للانخراط للفرق التطوعية وتطوير ذواتهم ، واستغلال أوقاتهم بما يرجع الفائدة لهم ولمجتمعهم .

كما أعرب الفريق أنهم مجموعة من الشباب نختلف بالتفكير والعمر وغيره ، والهدف الذي يجمعنا هو العمل التطوعي . وسيكون للشهر الفضيل نصيب من أعمال الفريق حيث شهر رمضان هو وقت الذروة للأعمال التطوعية والخيرية في المملكة . وسيضع فريق السخاء التطوعي بصمة متميزة  ولذلك لتمكنه من تطوير للأعمال التقليدية كإفطار صائم وتوزيع مؤن وغيره من المشاريع .

وقد طالب فريق السخاء التطوعي من بقية الطلاب أن يجربوا متعة التطوع وأجر العمل ، وطلب من المجتمع دعم  فريق السخاء التطوعي الذي بدأ بفكرة وسيواصل بدعمكم .

 

الجدير بالذكر أن من دشن فريق السخاء التطوعي هو الرحالة السعودي فهد اليحيي خلال استضافته في ملتقى أماسي شبابية .

كما يتشرف فريق السخاء التطوعي من متابعتكم خلال برامج التواصل الاجتماعي التالية :

 

⬅ تويـتر /  @al_sakha

⬅  سنـاب / al.sakha

⬅ انستقرام / 1al_sakha

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/03/1490686752

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ