الأحد 19 مايو 2024

ورشة تدريبية بعنوان "أسرار نجاح المقابلة المهنية" بكلية التربية بوادي الدواسر

ورشة تدريبية بعنوان "أسرار نجاح المقابلة المهنية" بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

حرصًا على رفع كفاءة ومهارات الطلاب عقدت ورشة تدريبية بعنوان "أسرار نجاح المقابلة المهنية" بكلية التربية بمحافظة وادي الدواسر أدار الورشة عضو هيئة التدريس بكلية التربية الدكتور / محمد عبدالقادر علي وذلك بقاعة  التدريب بكلية التربية بوادي الدواسر وقد استهدفت طلاب الكلية بوجه عام والخريجين بوجه خاص .

بدأت الدورة باستعراض الأهداف التي ترمي إليها وهي إكساب الطالب معلومات ومعارف ، وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة ورفع مهاراتهم حول كيفية اجتياز المقابلة الشخصية . واعتمدت الدورة في المقام الأول على تفعيل الطلاب وإشراكهم في إبداء الرأي والتعبير عن أرائهم حول مختلف الموضوعات المثارة . وقد تضمنت الدورة المحاور التالية :

1- مجالات عمل خريجين الكلية : استعراض مجالات العمل في بعض تخصصات الكلية مثل الدراسات الإسلامية والتربية الخاصة .

2- نصائح عامة لاجتياز المقابلة : تضمنت بعض النصائح العامة لاجتياز المقابلة الشخصية منها : الاهتمام بالهندام والمظهر العام ، والالتزام بالمواعيد ، والاستعداد المسبق ، والحفاظ على هدوء الأعصاب وتوقع شتى أنواع الأسئلة والاستعداد للإجابة عنها، والحفاظ على الابتسامة والبشاشة في التعامل أثناء المقابلة .

3- ما رأيك ؟ حيث تم ضرب مثال حول شخص غير ناجح لمقابلة شخصية ، وعند سؤال الطلاب أوضح الطلاب الأخطاء التي وقع فيها المتقدم للوظيفة من تأخر عن الموعد والهندام غير المناسب والانشغال بالجوال أثناء المقابلة والتطرق لموضوعات غير المطلوبة .

4- التعريف بالنفس : الكشف عن البنود التي تعين الطالب للتعريف بنفسه مثل الاسم والسن والشهادات والتخصص والعنوان وعبارة توضح طموحه وما يهدف إليه من خلال المقابلة .

5- عبارات مفيدة وأسئلة مهمة : استعراض بعض العبارات المفيدة في المقابلات الشخصية ومناسبة استخدامها ، والدخول على موقع متخصص على شبكة الإنترنت لاستعراض بعض الأسئلة والأجوبة الشائعة وكيفية الحصول على الوظيفة المتقدم إليها .

وفي ختام الورشة وزعت على الطلاب أوراق تتضمن أهم العبارات المهمة ومجالات استخدامها لتكون مرجعا لهم عند الحاجة أثناء التقدم على وظيفة بعد التخرج . وأخذت بعد ذلك صورة تذكارية للمشاركين بالورشة .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/03/1490594432

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ