الخميس 25 أبريل 2024

دورة ( دور الخرائط الذهنية في رفع التحصيل الأكاديمي ) بكلية التربية بوادي الدواسر

دورة ( دور الخرائط الذهنية في رفع التحصيل الأكاديمي ) بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف - فيصل العثيمين

أقامت وكالة عمادة شؤون الطلاب بالفروع ممثلة بوحدة الأنشطة الطلابية بالتعاون مع كلية التربية بوادي الدواسر ضمن برنامج التدريبي ( مهاراتي سر نجاحي ) شطر الطلاب دورة تدريبية بعنوان ( دور الخرائط الذهنية في رفع التحصيل الأكاديمي ) قدمها الدكتور أبو الفتوح مختار عضو هيئة التدريس بكلية التربية وذلك بقاعة التدريب بكلية التربية بوادي الدواسر .

ومن محاور الدورة نبذة مختصرة عن الخرائط الذهنية ، وخطوات رسم الخريطة الذهنية ، عرض أمثلة لبعض الخرائط الذهنية في مجالات متنوعة ، التدريب على رسم خريطة ذهنية لمقرر دراسي .

وتحدث مختار على أن موضوع  هذه الدورة قيم ومهم ونحن بحاجة ماسه له للقيام بأعمالنا بشكل صحيح مخطط له مسبقا لنيل الهدف بسهوله ويسر .

كما أكد مختار على إن العقل البشري معجزة في حد ذاته ، وإذا تم استغلال طاقاته بشكل مدروس ، فإن المردود يكون رائعاً  ، ولعل سبب نجاح أي مشروع هو التخطيط السليم ، وبالنجاح أقصد تحقيقه بأكبر قدر من الفعالية خلال أقصر وقت ممكن، والتخطيط في الواقع ما هو إلا تنظيم للأفكار بما يتفق مع المهمة المراد إنجازه ا.  

وخلال الدورة تم  إستعراض إحدى أهم وأقوى وسائل التخطيط التي يمكن للإنسان أن يستخدمها ، لا للتخطيط للأبحاث العلمية أو التقارير العملية وحسب ، بل وحتى في تنظيم الرحلات الترفيهية أو إيجاد حل لمشكلة منزلية مستعصية .  

كما بين الخارطة الذهنية هي طريقة رائعة تعتمد على رسم كل ما تريده في ورقه واحدة بشكل منظم  تحاول فيها قدر الإستطاعه استبدال الكلمات برسمه تدل عليها بحيث تستطيع ، وضع كل ما تريد في ورقة واحدة بطريقة مركزة ومختصرة وسهلة التذكير بالنسبة لك .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/03/1489650667

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ