الأربعاء 15 مايو 2024

فعاليات يوم الزراعة العضوية بعمادة السنة التحضيرية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالخرج

 فعاليات يوم الزراعة العضوية بعمادة السنة التحضيرية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالخرج
سلطان بن رديف العتيبي

نيابة عن عميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور مشاري بن عيّاد العصيمي ، افتتح الدكتور أحمد بن سليمان العليوي وكيل العمادة للشؤون التعليمية والأكاديمية فعاليات يوم الزراعة العضوية، والذي تنظمه مديرية الزراعة بمحافظة الخرج  بالتعاون مع نادي العمل التطوعي في عمادة السنة التحضيرية وعمادة شؤون الطلاب. وقد حضر فعاليات هذا اليوم مدير الزراعة بالخرج  د. عبد الله بن عبد العزيز السعيس و المستشار في وزارة البيئة والمياه والزراعة البرفيسور إبراهيم الشهوان المحاضر بجامعة الملك سعود، كما حضر الفعالية مساعد عميد عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية الأستاذ جمال الحمداء ومدير الأندية الطلابية في عمادة شؤون الطلاب الأستاذ راشد بن محمد العسكر وعدد من المهندسين الزراعيين وبعض ملاك المزارع بالمحافظة ، وكان في استقبال الضيوف وكيل العمادة حيث رحّب بضيوف العمادة شاكرا إياهم على انجاح فعاليات وبرامج العمادة ، عقب ذلك تمّ تدشين المعرض المصاحب للفعالية حيث قام الحضور بجولة في أركان المعرض اطلعوا خلالها على العديد من المنتجات الزراعية العضوية التي تم زراعتها في بعض مزارع محافظة الخرج .

عقب ذلك توجه الحضور إلى مسرح العمادة حيث  أقيم حفلاً خطابيا بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب ثواب العنزي ، ثم ألقى وكيل العمادة كلمة رحب فيها  بالحضور مشيرا إلى  الدور الذي تقوم به مديرية الزراعة في المجتمع سائلاً الله العلي القدير أن يوفق القائمين على الملتقى .

وعلى هامش هذه الفعالية تم عقد ثلاث محاضرات: الأولى بعنوان:" دور وزارة البيئة والمياه والزراعة في تبني وتشجيع الزراعة العضوية" ألقاها سعادة مدير عام إدارة الإنتاج العضوي المهندس أيمن بن سعد الغامدي ، تلاها محاضرة بعنوان" تجربتي مع الزراعة العضوية" لسعادة البرفيسور إبراهيم الشهوان عضو هيئة تدريس بكلية العلوم الزراعية في جامعة الملك سعود ومستشار وزارة البيئة والمياه والزراعة ، في حين قدّم الدكتور صالح محمد عبدالله محاضرة بعنوان "مشروع الزراعة العضوية" .

وفي نهاية الحفل كرّم الدكتور أحمد العليوي الأعضاء المشاركين في الملتقى سائلا الله أن تتكرر مثل هذه الملتقيات لتحقيق المنافع المرجوة والتي تعود بالنفع والفائدة على الطلاب. ومن جانبه اختتم سعادة مدير عام الزراعة بمحافظة الخرج د. عبدالله السعيس  الملتقى بكلمة شكر فيها معالي مدير الجامعة د. عبدالرحمن بن محمد العاصمي، وسعادة عميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور مشاري بن عيّاد العصيمي وجميع أعضاء عمادة السنة التحضيرية على حسن استضافة مثل هذه البرامج .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/03/1488400389

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ