الثلاثاء 14 مايو 2024

حفل استقبال الطالبات المستجدات بكلية التربية بالدلم

حفل استقبال الطالبات المستجدات بكلية التربية بالدلم
سارة الدوسري

  نظمت وحدة العمل الطلابي الحفل التعريفي للطالبات المستجدات للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1437-1438هـ يوم الثلاثاء الموافق 24/5/1438هـ الساعة  8:30 صباحاً ، تحت إشراف مشرفة وحدة العمل الطلابي أ.أمل الموسى . حيث أقيم الحفل على مسرح الكلية ، وبحضور كلاً من وكيلة التطوير والجودة د.معالم المعلم ، ووكيلة الشؤون التعليمية والأكاديمية د. سحر عبده , و عدد من رئيسات الأقسام والوحدات ,وعدد من أعضاء هيئة التدريس, والهيئة الإدارية, والطالبات المستجدات.

وقد بدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلا ذلك عرض فيديو اشتمل على ترحيب بالطالبات المستجدات ,وبعض العبارات التشجيعية لبداية فصل دراسي جديد,  حيث عرض فيه بعض الصور لمرافق الكلية ،  بعدها ألقت وكيلة الكلية للتطوير والجودة د.معالم المعلم كلمةً رحبّت فيها بالطالبات المستجدات, و بينت لهن أهمية العلم و طالب العلم, و دعتهن إلى التواصل مع مرشدتهن الأكاديمية لتفادي أي صعوبات قد  يتعرضن لها خلال مسيرتهن التعليمية , و إلى  استشعار مسؤوليتهن تجاه المحافظة على ممتلكات الكلية. ثم بعد ذلك كلمة لمساعدة العميدة للشؤون التعليمية والأكاديمية د.سحر عبده رحبت فيها بالطالبات المستجدات, وبينت فيها أهمية إلمام الطالبة المستجدة بأنظمة الكلية ,و أهمية حضور المحاضرات في وقتها و ضرورة التواصل مع المرشدة الأكاديمية لمعرفة اللوائح, و أهمية استخدام مكتبة الكلية ,و دعتهن إلى التحلي بصفات  المواطنة الصالحة  التي تمثل وطنها.

تلا ذلك كلمة لمشرفة وحدة الإرشاد الأكاديمي د.هويدا عبدالقادر عرفت فيها بالإرشاد الأكاديمي,و أهمية التواصل مع منسقات الإرشاد الأكاديمي لكل قسم , و الحرص على حضور اللقاء الخاص بالتعريف بالأنظمة واللوائح الجامعية ، حيث سيتم  تعريفهن بنظام المقررات ونظام الدراسة وشرح اللوائح الجامعية التي تهم الطالبة وأيضا نسبة الحضور والغياب والحرمان, وكيفية حساب المعدل الفصلي والمعدل التراكمي للطالبة .

تلتها قصيدة ترحيبية من تقديم الطالبة أمجاد العتيبي. بعد ذلك قدمت د/ تهاني الدسيماني- أستاذ مساعد تقنيات التعليم- نبذة عن المهارات الالكترونية للطالبة, وضحت فيها الخدمات الالكترونية التي تقدمها الجامعة للطلاب والطالبات كالبريد الالكتروني و بوابة التعلم الالكتروني و التعلم عبر الانترنت (البلاك بورد) ، ثم تلا ذلك  تعريف بالأقسام الأكاديمية (الرؤية- الرسالة - الأهداف -الخطط الدراسية- التعريف بالهيكل الإداري- و أعضاء هيئة التدريس) .

بعدها كلمة لمشرفة وحدة العمل الطلابي ألقتها بالنيابة عنها أ/ هند المحسن قدمت فيها تعريف بأقسام الوحدة ( النشاط الطلابي – المجالس الطلابية – المؤتمر العلمي – الأندية الطلابية ) وحثت الطالبات للمشاركة في جميع أنشطة وحدة العمل الطلابي. بعد ذلك تم التعريف بممثلات الأقسام الأكاديمية في المجلس الاستشاري الطلابي و بيان دورهن في مناقشة الصعوبات و المشاكل التي تواجه زميلاتهن بالقسم و المقترحات مع أعضاء المجلس الاستشاري بقيادة عميدة الكلية.

   وفي نهاية الحفل افتتحت الأركان التعريفية للطالبات المستجدات ، حيث ركزت كل من وحدة العمل الطلابي ,ووحدة الإرشاد الأكاديمي والأندية الطلابية ,والأقسام التعليمية  في منشوراتهن للطالبات  على أهمية الأنشطة الطلابية وتأثيرها على سلوك وشخصية الطالبة وحثهن على الابتكار والإبداع,  كذلك حث الطالبات على الاجتهاد وطلب العلم ، وأهمية الإرشاد الأكاديمي خلال فترة  تواجدهن في الكلية. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/02/1488278713

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ