الاثنين 29 أبريل 2024

طالبات كلية هندسة وعلوم الحاسب يشاركن في ملتقى الأمير سلطان للأبحاث

طالبات كلية هندسة وعلوم الحاسب يشاركن في ملتقى الأمير سلطان للأبحاث
نورة آل تويم
تمت مشاركة  طالبات كلية هندسة وعلوم الحاسب  في الملتقى الثالث لأبحاث طلاب المرحلة الجامعية في جامعة الأمير سلطان سعياً لتحقيق رؤية كلية هندسة وعلوم الحاسب " التميز في مجالات الحوسبة على المستوين الوطني والإقليمي " ودعمًا لرسالة الكلية في تشجيع البحوث العلمية والشراكات المجتمعية والذي  عقد  يوم الاثنين الموافق 23– 5 – 1438     .
 
وكانت أبرز مشاركات كلية هندسة وعلوم الحاسب في بحث علمي لمجموعة طالبات ( سهى عبدالله الدوسري ، لطيفة عبدالمحسن الميمان ، سميه علي الرويبع  ، منيرة عبدالعزيز الخالدي ،وسارة عبدالعزيز العسكر) بأشراف الأستاذة ناهد أبو زيد  والذي تمحور حول تقديم نظام دليل الكتروني خبير  لمرض السكري حيث يحوي  على قاعدة واسعة من المعرفة لمرض السكري وطرق التعامل معه وكيفية وقايته ، أما المشاركة الثانية تمثلها منيرة الخرجي، ابتهال العزمان و ميعاد عبد المنعم بإشراف الأستاذة سناء عزام ، والذي كان يتمحور حول نظام آلي لمعادلة المسارات  الداخلية والخارجية في جامعة سطام بن عبدالعزيز ، وذلك من خلال تحقيق التشابه الإحصائي بين مسار معين وجميع المسارات التي ظهرت في البرنامج الأكاديمي للإدارة.
 
وتمثلت المشاركة الأخيرة للطالبة ريما عبدالله الدوسري حيث كانت مشاركتها بعنوان أداة  شحن ذاتيه لهاتف الجوال ، والتي قدمت طريقة علمية مدروسة لتحويل الطاقة الضغطية إلى طاقة كهربائية ، وذلك لإستغلال الطاقة الضغطية  والتقليل من استخدام الطاقة الكهربائية وتفادياً لمخاطرها .
وكان لمشاركة الطالبات في الملتقى تميزا واضحا من حيث الأفكار المطروحة وطريقة عرض الطالبات حيث نال الحضور إعجابهم بما تم تقديمه .
وفي نهاية الملتقى تم تكريم جميع الطالبات والمشرفات وشكرهن على المشاركة في الملتقى آملين لهن مزيداً من التقدم والتميز بأذن الله 
 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/02/1488260599

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ