السبت 18 مايو 2024

محاضرة بعنوان (الحصن الواقي ) بكلية العلوم الطبية التطبيقية

محاضرة بعنوان (الحصن الواقي ) بكلية العلوم الطبية التطبيقية
عبدالعزيز الجريوي

تحت رعاية عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور/ حمدان بن علي الشهري أقامت وحدة التوعية الفكرية ضمن مشروع (نحو جامعة واعية-1) ندوة  بعنوان ( الحصن الواقي) شارك فيها كل من فضيلة الشيخ الدكتور/ نايف بن عمار الدوسري وفضيلة الشيخ الدكتور/ أحمد بن عبد العزيز الشثري وذلك يوم الأربعاء الموافق 25-5-1438 ھـ  بمسرح الكلية.

وقد استهل الجزء الاول من الندوة سعادة الدكتور/ نايف الدوسري بالحديث عن حث الشريعة الإسلامية على العلم لإنارة العقل وتكرار ذلك في القران الكريم, ثم أسهب بالحديث عن التحصين الحسي والمعنوي كتحصين القلب بذكر الله وتحصين اللسان من اللغو والكذب والنفس بالمعوذات والعديد من المحاور الأخرى. ثم أكمل سعادة الدكتور/ أحمد الشثري الجزء الآخر من الندوة بمواصلة ذكر أساليب التحصين ومنها الحذر من الشيطان وشبهاته وشهواته، واختتم حديثه بأهمية لزوم الجماعة وعدم مفارقتها ففي هذا تحصين للمجتمعات من الإنهيار مع ذكر بعض مواقف علماء الإسلام من لزوم الجماعة.

وفي نهاية الندوة كرم وكيل الكلية سعادة الدكتور/ طارق الحديدي كلا من سعادة الدكتور/ نايف بن عمار الدوسري وسعادة الدكتور/ أحمد بن عبد العزيز الشثري  متمنياً لهما دوام التوفيق.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/02/1488180627

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ