السبت 18 مايو 2024

لقاء التهيئة للطلاب الجدد بكليات الأفلاج

لقاء التهيئة للطلاب الجدد بكليات الأفلاج
حسن الجنيب
برعاية وحضور سعادة المشرف العام على كليات فرع الجامعة بالأفلاج الدكتور مسفر بن محماس الكبيري، أقامت وحدة الإرشاد الأكاديمي بكليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالأفلاج يوم الأربعاء 25 /5 /1438هـ لقاء التهيئة للطلاب الجدد.
حيث بدأ اللقاء بكلمة رئيس وحدة الإرشاد الأكاديمي الدكتور منصور فتحي يس، حيث رحب فيها بالحضور، ثم تطرق إلى مهام وحدة الإرشاد الأكاديمي، وأهمية الاطلاع على دليل الإرشاد الأكاديمي، الموجود على موقع عمادة القبول والتسجيل، بعدها تفضل سعادة المشرف على الكليات بكلمة توجيهية، رحب فيها بالطلاب الجدد، وتحدث عن أهمية الإرشاد الأكاديمي، ودوره في توجيه الطلاب؛ لمعرفة قواعد تسجيل المقررات، وتجنب الإنذارات الأكاديمية، كما حذر سعادته الطلاب من تخطي نسبة الغياب المسموح بها، وضرورة معرفة الطالب بكامل حقوقه وواجباته. 
ثم تحدث الدكتور عابد الغولي، مساعد العميد للشؤون التعليمية والأكاديمية عن المشاكل والأخطاء التي تواجه الطالب في مسيرته الجامعية وكيفية حلها.
كما تحدث الدكتور فؤاد الحمدي، مشرف قسم النشاط الطلابي عن الخدمات التي يقدمها القسم للطلاب؛ لتوفير البيئة المناسبة التي تنمي مهاراتهم من خلال البرامج غير الصفية.
وفي نهاية اللقاء تحدث الأستاذ الدكتور محمود محمد سليم، مساعد العميد للتطوير والجودة، ومقرر لجنة تأديب الطلاب عن اللائحة التأديبية، وكيفية تفادي الوقوع تحت طائلة العقوبة، وخاصة فيما يخص عمليات الغش في الاختبارات.
وفي ختام اللقاء، قام المتحدثون –كل فيما يخصه- بالرد على تساؤلات الطلاب، والمشكلات التي يتعرضوا لها.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/02/1488180373

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ