الاثنين 29 أبريل 2024

اختتام دورة ( كيف تعد درساً باللغة الإنجليزية ) بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر

اختتام دورة ( كيف تعد درساً باللغة الإنجليزية ) بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر
نايف ال نايف

نظمت كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر ضمن برامج الخدمة المجتمعية التي تبادر بها الكلية دورة تدريبية لمعلمي اللغة الإنجليزية بمحافظتي وادي الدواسر والسليل ، و ذلك بالتعاون مع إدارة التعليم بالمحافظة بعنوان "كيف تعد درساً في اللغة الإنجليزية" والتي عقدت في مسرح كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر لمدة ثلاثة ايام ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 23-5-1438.
قدم الدورة الدكتور علي اللموشي عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الاداب والعلوم بوادي الدواسر ، وقد حضر 23 متدربا من المعلمين في مدارس وادي الدواسر والسليل.
وأشاراللموشي الى أن هذه الدورة  تهدف إلى تمكين المتدربين من خارطة متكاملة تمكنهم من إعداد دروسهم بطريقة منظمة ودقيقة ومن تقييم تدريسهم والقيام بنقد ذاتي يطور عملية التدريس عندهم . ولقد اعتمد اللقاءعلى أسلوب المراوحة بين المحاورة والعصف الذهني من جهة والتوضيح والتغذية الراجعة من جهة أخرى .
ركز خلالها المدرب في الجلسة الأخيرة على تطبيق ما تم التطرق إليه نظريا في الجلستين السابقتين . فكان للمدرسين فرصة للتفاعل وإستخدام المعلومات عمليا .

وتحدث الأستاذ مرضي بن مبارك آل شريده المشرف التربوي لمعلمي اللغة الانجليزية بإدارة التعليم بوادي الدواسر أن مثل هذه الدورات  تعود بالنفع الكبير والفائدة التي شملت جوانب كثيرة ومهمة وأساسية في طرق تدريس اللغة الإنجليزية ، وأضاف الشريدة أن حرص ادارة التعليم على التعاون مع خبرات ممثلة بأعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم بالمحافظة يعتبر خطوة في غاية الأهمية، فمن الضروري مد جسور التعاون بين المؤسسات التعليمية المختلفة بالمحافظة من أجل الاطلاع على كل جديد ومفيد في مجال العلم والمعرفة لدى جميع المهتمين بهذا المجال في وطننا الغالي ، حفظ الله لنا أمننا وايماننا وولاة أمرنا من كل سوء.
عبر المشاركون في الدورة من جهتهم في عن شكرهم وامتنانهم على هذه البادرة وأملهم الكبير في تنظيم ورشات أخرى مماثلة سواءً للغة الإنجليزية أو للتخصصات الأخرى التى تدرس في كلية الآداب والعلوم بالمحافظة .
الجدير بالذكر حضر الدورة  المشرف التربوي (اللغة الإنجليزية) بإدارة التعليم بوادي الدواسر أ. مرضي بن مبارك آل شريدة ومساعد العميد للتطوير والجودة بالكلية الأستاذ سليمان الزعبي ومشرف قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بالكلية الدكتور أنيل برساد  .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/02/1487830443

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ