الثلاثاء 14 مايو 2024

( لماذا الأمن نعمة) محاضرة للتوعية الفكرية على مسرح الآداب والعلوم بوادي الدواسر

( لماذا الأمن نعمة) محاضرة للتوعية الفكرية على مسرح الآداب والعلوم بوادي الدواسر
نايف ال نايف

نظمت وحدة التوعية الفكرية بالجامعة ندوة بعنوان (لماذا الأمن نعمة) على مسرح كلية الآداب والعلوم بالوادي قدّمها الدكتور  مفلح  بن  فالح العمور عضو هيئة التدريس بكلية العلوم والدرسات الإنسانية بالسليل. حيث استهل العمور محاضرته بالحديث عن الخصائص العظام، والفضائل الجسام التي اختص المولى عز وجل بها هذه البلاد المباركة، ونعمة الأمن والأمان والاستقرار التي تنعم بها بلادنا من خلال إقامة شرع الله، وتنفيذ حدوده، وتحقيق عقيدة التوحيد بالتمسك بالكتاب والسنة؛ لأن هذه البلاد فيها مهبط الوحي وقبلة المسلمين؛ ولأن أمنها أمن لجميع المسلمين في شتى بقاع الأرض . 

وأضاف أنه اذا اختلَّ نظام الأمن وزِعزِعت أركانُه واختُرِق سياجُه، فكم يقع - حينئذٍ - من الفتن العريضة والشرور المستطيرة؛ إذ لا يأتي فقدُ الأمن إلا بسفك الدماء، وقتل الأبرياء، وتناثُر الأشلاء، وإثارة الفتن العمياء، والجرائم الشنعاء، والأعمال النَّكراء .

وأكد أن أعظم أسباب فُقدان الأمن وحُدوث الكوارث والخُطوب: الإعراضُ عن طاعة الله - جل وعلا -، وعن طاعة رسوله - صلى الله عليه وسلم - وفُشُوُّ المعاصي والسيئات.

وفي ختام المحاضرة أجاب عن أسئلة الحضور، داعياً الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه وأن يديم علينا نعمة الأمن ووحدة الصف وأن يجنب بلادنا الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يبقي هذه البلاد شامخة عزيزة . 

وخلال المحاضرة تم طرح بعض الأسئلة المتعلقة بالمحاضرة على الحضور، الجدير بالذكر أن كلية الهندسة بوادي الدواسر ستستضيف العمور لنفس المحاضرة يوم الأربعاء الموافق 1438/5/25هـ .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/02/1487742419

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ