الأربعاء 15 مايو 2024

ندوة بعنوان ( معلم ومرشد ) بكلية التربية بوادي الدواسر

ندوة بعنوان ( معلم ومرشد ) بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

بتوجيهات عميد كلية التربية بوادي الدواسر الدكتور / ناصر بن محمد العشوان أقيمت بمسرح كلية التربية ندوة تحت عنوان " معلم ومرشد " وذلك ضمن فعاليات وحدة الارشاد النفسي بالتعاون مع وحدة التطوير , قدمها كل من : الدكتور / عبد الله عبد الظاهر الخولي  أستاذ الصحة النفسية والارشاد النفسي ، مشرف وحدة الارشاد النفسي، والدكتور / محمد حسن الأبيض أستاذ الصحة النفسية والارشاد النفسي،  مشرف وحدة التطوير .

تم خلال الندوة تقديم أهم المبادىء والتطبيقات الإرشادية التي من شأنها تنمية العملية التربوية والتعليمية لدى المعلم المرشد ا تتماشياً مع آلية التطور التي يشهدها العالم في التقنيات والأساليب الإرشادية .
وركزت الندوة على أهمية دور المعلم والمرشد في تعديل السلوك وتوجيهه كونه غاية التعليم وأساسه ، على إعتبار أن وظيفة المعلم لم تعد قاصرة على تزويد الطالب بالمعلومات فحسب وإنما تمتد إلى الاهتمام برعاية نمو شخصيته بأبعادها المختلفة جسمياً وعقلياً وانفعالياً واجتماعياً وتربوياً ومهنياً لتحقيق أقصى درجة ممكنة من النمو المتكامل للطالب ، وذلك في سياق ترسيخ القيم والسلوكيات الإيجابية التي تؤدي إلى بناء مجتمع متقدم يوفر  الحياة الثرية والمستقبل الواعد .
 حضر الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس  والطلاب والمهتمين بمثل هذه الندوات ، وتم طرح عدد من المداخلات والاسئلة والاستفسارات من المشاركين والحضور ساهمت في إثراء الندوة .
وفي الختام تقدم الحضور بالشكر لعمادة الكلية على جهودهم في عقد مثل هذه الفعاليات آملين أن تُعمم الندوة على كافة طلبة الكلية للإفادة والاستزادة بما فيها من معلومات قيمة تساعد الطالب المعلم على المضي قدماً نحو النجاح وتحقيق الطموحات.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/02/1487490984

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ