الأربعاء 15 مايو 2024

عمادة شؤون الطلاب تدرب نخبة من طلاب الجامعة على الرقابة الصحية

عمادة شؤون الطلاب تدرب نخبة من طلاب الجامعة على الرقابة الصحية
عمر العبدالله:

سعياً من عمادة شؤون الطلاب لتطوير الخدمات الطلابية المقدمة للطلاب و الطالبات وتهيئة للبيئة التعليمية  وإشراكهم في ذلك , نظمت العمادة برنامجاً تدريبياً  لنخبة من طلاب الجامعة على "الرقابة الصحية" خلال يومي الأربعاء والخميس 18-19 / 5/ 1438هـ.

حيث قدم للطلاب في اليوم الأول من البرنامج دورة تدريبية بعنوان "أساسيات الرقابة الصحية" وذلك بالتعاون مع بلدية الدلم  كان في استقبالهم نائب رئيس البلدية الذي رحب في بداية الدورة بالحضور بعد ذلك قدم مدير قسم صحة البيئة  نبذة تعريفية عن الرقابة الصحية أساسياتها وقواعدها والمراحل التي تحدث بها عملية الرقابة الصحية.

بعد ذلك توجه الطلاب المتدربين إلى بعض المطاعم و الكافتريات لتطبيق ما تم عرضة خلال الدورة عملياً والوقوف على بعض الحالات وشرح  كيفية التعامل معها.

وفي اليوم التالي من البرنامج أقامة العمادة ورشتي عمل تعرف الطلاب خلال ورشة العمل الأولى على مهام الطالب المراقب وما يجب عليه عمله يومياً من متابعة مراكز البيع ورصد الملاحظات  والمخالفات إن وجدت ورفع تقارير بالزيارات بشكل يومي لوحدة التغذية والخدمات الطلابية بعمادة شؤون الطلاب قدم ورشة العمل وكيل عمادة شؤون الطلاب للخدمات الطلابية الدكتور عبدالله الشتيلي.

كما قدم الدكتور أحمد عجينة في ورشة العمل الثانية عرضاً بين فيه حقوق البائع والمشتري وما يترتب على كل الطرفين من واجبات تجاه البعض.

وفي ختام البرنامج ألقاء عميد شؤون الطلاب الدكتور ثلاب الشكرة كلمة خلال اجتماعه بالطلاب المشاركين في البرنامج في بدايتها قدم شكره لهم متمنياً لهم التوفيق  , كما ذكر  خلال كلمته بأن العمادة تحرص دائماً على تطوير كافة ما تقدمه من الخدمات الطلابية والأنشطة والفعاليات وأن يكون هذا التطوير في مختلف النواحي مناسباَ لجميع الفئات , وهذا البرنامج جاء من منطلق أهمية أشراك أبنائنا الطلاب والطالبات في هذا التطوير وفي صنع القرار , وإيماناً من العمادة بأن الطلاب والطالبات  شريك مهم  في اختيار وإعداد ما يقدم لهم , و في ختام كلمته قدم شكره لكل القائمين على تنفيذ هذا البرنامج وعلى رأسهم بلدية الدلم , وإلى الزملاء بالعمادة متمثلة بوكالة الخدمات الطلابية على الجهود التي يقدمونها لتطوير الخدمات وتقديم الأفضل لأبنائنا الطلاب والطالبات

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/02/1487482238

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ