الأربعاء 15 مايو 2024

كلية التربية بوادي الدواسر تستقبل الطلاب المستجدين للفصل الدراسي الثاني 1438هـ

كلية التربية بوادي الدواسر تستقبل الطلاب المستجدين للفصل الدراسي الثاني 1438هـ
نايف ال نايف
نظمت وحدة النشاط الطلابي بكلية التربية بمحافظة وادي الدواسر برنامج استقبال الطلاب المستجدين خلال الفصل الثاني من العام الجامعي ١٤٣٨/١٤٣٧ حيث يهدف البرنامج إلى الترحيب بهم وتعريفهم بالحياة الجامعية وتبصرتهم حول العديد من القضايا التي تهم الطالب الجامعي ، وبدء البرنامج بآيات من القرآن الكريم ثم ألقى وكيل الكلية د. ماجد بن علي آل شريدة كلمة ترحيبية بالطلاب المستجدين وحثهم على بذل الجهد في طلب العلم منذ الساعة الأولى وقدم لهم بعض النصائح عن الحياة الجامعية كما قدم د. إبراهيم الخواجا مساعد العميد للشؤون التعليمة بالكلية كلمة توجيهية حول العديد من المواضيع والقضايا الأكاديمية ومن ثم استمع الطلاب إلى د. فيحان بن فراج آل هقشة رئيس قسم الدراسات الإسلامية حيث رحب بالطلاب المنظمين بالقسم حديثاً واستعرض معهم أهمية طلب العلم واحتساب الأجر وتجديد النية . وضمن فقرات البرنامج قدم د. محمد السيد أطروحة تثقيفية حول الاستعداد الأمثل للحياة الجامعية .
وأختتم مشرف النشاط الطلابي بالكلية أ. مبارك بن علي آل وافي هذا البرنامج ببيان أهمية الأنشطة الطلابية في صقل شخصية الطالب وتنميتها ومالها من بالغ الأثر على الطالب .
وكان من أبرز أهداف البرنامج : تعريف الطلبة بالكلية استذكار مراحل النهوض بالكلية و انجازاتها تعريف الطلبة بوحدات الكلية وتوضيح اهمية كل منها ومدى ارتباط الطالب بكل منها. تعريف الطلاب ببوابة الجامعة الالكترونية وكيفية الولوج لها واستخداماتها. توجيه الطلاب اكاديميا بما يلزمهم وإفادتهم بذالك (كضرورة التأكد من الجدول الدراسي ومعرفة نسب الغياب المسموحة منافشة الطلاب في بعض حقوقهم وواجباتهم الإجابة على استفسارات الطلاب
 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/02/1487239570

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ