الاثنين 29 أبريل 2024

بدء عمليات الحذف والإضافة بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل

بدء عمليات الحذف والإضافة بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل
د.عبدالفتاح أحمد خلف

قام قسم  شؤون القبول والتسجل للطلاب والطالبات  بإشراف كل من الدكتور محمد المتولي عامر والمهندس حسين شطناوي  اليوم الأحد 8/5/1438هـ بعمليات  "الحذف والإضافة" على الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1437/1438هـ 

ونبه الدكتور عبدالله الفالح عميد الكلية بأنه  يُنصح الطلاب بقراءة تعليمات التسجيل قبل بدء فترة التسجيل. حيث تقدم هذه التعليمات معلومات مهمة ينبغي أن تؤخذ في الاعتبار، مثل جدول التسجيل، والمواعيد المهمة، والعبء الدراسي، ومواعيد المحاضرات الدراسية، ومواعيد الامتحانات النهائية. وتقدم إدارة التسجيل هذه التعليمات في كل فصل دراسي لتغطية أية تحديثات تطرأ عليها ولتقديم التعليمات الجديدة لعملية التسجيل.

ثم أوضح الفالح أن من مهام المرشد الأكاديمي الإلمام بمواعيد التسجيل والحذف والإضافة المعلنة من قبل عمادة القبول والتسجيل،    ومعرفة الخطة الدراسية للكلية ومتطلبات التخرج للطلبة، والتأكد من موافقة جدول الطالب أو الطالبة مع الخطة الدراسية للكلية

وبين الدكتور محمد المتولي عامر أنه يجب على المرشد الأكاديمي لكل طالب  :

إحضار الجدول الدراسي لهذا الفصل الخاص بالطالب  (وخاصة الطلاب المتوقع تخرجهم)، والتأكد من إمكانية حذف أو اضافة مواد للطالب، وتعبئة النموذج المطلوب، ثم تسليم النموذج إلى اللجنة الخاصة بالإضافة والحذف .

تم وضح المهندس حسين شطناوي  منسق وحدة  القبول والتسجيل  أنه  يجب مراعاة  اللوائح والأنظمة للجامعة  وأهمها :

لا يسمح بإضافة أية مادة فوق العبء الدراسي للطالب، ولا يسمح بالإضافة في الشعب المغلقة أو المملوءة ( و يمكن للطلاب المتوقع تخرجهم فقط .. و يجب إحضار الجدول الدراسي للفصل الحالي)، لا يسمح بإضافة مادة لم يتم اجتياز متطلبها السابق .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/02/1487139379

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ