الثلاثاء 14 مايو 2024

برنامج تهيئة طالبات قسم اللغة العربية للتربية للميدانية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالحوطة

برنامج تهيئة طالبات قسم اللغة العربية للتربية للميدانية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالحوطة
ريم الغنام

أقام قسم اللغة العربية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم برنامجًا يوم الأربعاء الموافق 11 /5 /1438هـ لتهيئة طالبات القسم للميداني. يهدف البرنامج إلى تهيئة طالبات قسم اللغة العربية للميداني حيث بدأ البرنامج بكلمة من رئيسة قسم اللغة العربية د. أماني أحمد عبد الرازق قدمت من خلالها التهنئة ببداية الفصل الدراسي الجديد 1437هـ -1438هـ للطالبات والحضور ثم أوضحت للطالبات الهدف من هذا البرنامج وهو تعريفهن بالمقصود بالميداني، مفهوم التربية الميدانية، كما أوضحت بأن على الطالبات الالتزام بقواعد المدرسة مع الانضباط والمواظبة في الحضور وأنهن أصبحنا الآن معلمات للطالبات وفي نفس الوقت طالبات لدى المشرفة المسؤولة عليهن.

وتحدثت العضوات للطالبات وذكرن بأنهم قضين سنوات في تحصيل العلم وعليهن الآن الاستفادة مماسبق لهن دراسته، وأن القسم وأعضاءه في خدمتهن في أي معلومة يحتجن إليها، وكذلك الاهتمام بتحضير الدرس، والتنوع في استخدام استراتجيات التدريس الحديثة. وأخيرًا تحدثت رئيسة قسم التربية وعلم النفس د. منال الفارس عن مراحل التربية الميدانية و الجدول  الزمني لها، ومرحلة المشاهدة، ومرحلة التدريس المصغر، ومرحلة التدريس الفعلي، والجدول الزمني للتربية الميدانية وآلية تقييم طالبات التربية الميدانية.

وقد أجابت العضوات على الأسئلة التي طرحتها الطالبات عليهن وفي النهاية قسمت رئيسة قسم التربية وعلم النفس د. منال الفارس الطالبات على المدارس التي سيقمن بالتدريب فيها.

هذا وقد حضر اللقاء عضوات اللغة العربية وبعض عضوات قسم التربية وعلم النفس وقدمت كل عضوة من الحضور بعض النصائح الثمينة للطالبات وانتهى اللقاء بالتمني بالتوفيق والنجاح لهن.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/02/1486975682

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ