الاثنين 29 أبريل 2024

نادي العلاج الطبيعي يشارك في معرض "مواهب بلا حدود" في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال

نادي العلاج الطبيعي يشارك في معرض "مواهب بلا حدود" في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال
عبدالعزيز الجريوي

في تعاون مشترك بين ناديي الطلاب والطالبات للعلاج الطبيعي والذي تشرف عليهما عمادة شؤون الطلاب، شارك الناديان في المعرض المصاحب لفعالية مواهب بلا حدود " Kids talent " التي نظمها طلاب وطالبات الامتياز في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال يوم الثلاثاء ١٠ جمادى الاولى ١٤٣٨ هـ . 

وقد اشتملت أركان الناديين على التعريف بالعلاج الطبيعي و دوره في علاج أمراض الاطفال وغيرها ، والتنويه عن الشلل الدماغي حيث أنه من أشهر الأمراض التي تصيب الاطفال عند الولادة او قبلها وفي بعض الحالات يكون بعد الولادة خلال السنين الاولى بعد الولادة و كيف تتم مساعدة أخصائي العلاج الطبيعي لطفل الشلل الدماغي .

 وأيضاً مرض التوحد ودور العلاج الطبيعي في معالجته او الحد من مدى تطوره وتأثيره على الطفل ، وتم أيضاً شرح مبسط عن متلازمة داون ، ومرض انشقاق العمود الفقري ، وإصابة الضفيرة العضدية وشرح بعض التمارين التي تساعد الطفل المصاب.

 

وتم تقديم هدايا للأطفال الزوار للفعالية مقدمة من الراعي و هو مؤسسة نواهض للتصميم والديكور ، و كانت مشاركة الناديين برعاية من مجمعات التعاون الطبية ومؤسسة نواهض. 

 

وفي ختام الفعالية شكر الناديان القائمين على هذه الفعالية الأولى من نوعها على دعوتهم وحسن الاستقبال ، متمنين من الله استمرار الابداع والتميز لتقديم خدمة مجتمعية فاعلة . 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/02/1486892519

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ