الأربعاء 15 مايو 2024

ندوة بعنوان "بالرياضيات نحيا " بعمادة السنة التحضيرية /طالبات

ندوة بعنوان "بالرياضيات نحيا " بعمادة السنة التحضيرية /طالبات
نوف الجعيدي

نظم نادي العلوم الأساسية بعمادة السنة التحضيرية / طالبات  ندوة لطالبات السنة التحضيرية ومنسوبات الكلية وبإشراف وكيلة العمادة للشؤون التعلمية والأكاديمية الدكتورة أمل بنت صالح الشمراني وبحضور رئيسات ووكيلات الأقسام، وكانت الندوة بعنوان "بالرياضيات نحيا" بتنظيم  كلاً من أ/ بسمات علي و أ. ايمان العسرج حيث يعتبر هذا النشاط أحد فعاليات أسبوع العلوم، كما حضر الفعالية العديد من الطالبات ومنسوبات الكلية.

 

وتضمنت فعاليات الندوة  قيام طالبات نادي العلوم الأساسية بعرضٍ توضيحيِّ شمل تعريفاً عاماً لمفهوم الرياضيات وعرض للوحات تعليمية في مواضيع مختلفة لتعزيز و ترسيخ المعلومات في ذهن الطالب وسهولة التعامل مع المعلومات بالإضافة إلى عامل المتعة التي تضيفه هذه الطريقة لتسهيل عملية تلقي الطالب للمعلومات.

 

كما تضمنت الندوة توزيع بروشوراتٍ ومطوياتٍ على الحضور تحتوي على معلوماتٍ عن الرياضيات في الحياة. وقامت الطالبات بعرض لوحات مختلفةٍ، التي ساهمنَ في صنعِها بأنفسهن والتي على إثرها لاقت إعجاب واستحسان الحضور.

 

اختتم اللقاء بكلمة من الأستاذة بسمات علي بينت فيها أهمية التنويع في استراتيجيات وطرق التدريس واتباع أحدثها لكسر روتين الملل بهدف إيصال المعلومة إلى الطالب بالشكل الصحيح والسهل.

كما شكرت الأستاذة بسمات الحضور ووجهت كلمة تشجيعية للطالبات المشاركات فى تنظيم الفعالية وعلى مجهودهن اللافت.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/01/1484214913

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ