الأربعاء 15 مايو 2024

عمادة التطوير والجودة تنظم ورشة عمل بعنوان” التحليل الإحصائي والنظام الأكاديمي”

عمادة التطوير والجودة تنظم ورشة عمل بعنوان” التحليل الإحصائي والنظام الأكاديمي”
a.alasmri

بحضور وكيل الجامعة للتطوير والجودة سعادة الدكتور/ ناصر القحطاني، نظمت عمادة التطوير والجودة ورشة عمل بعنوان: التحليل الإحصائي والنظام الأكاديمي الجامعي، وذلك في إطار البرنامج التدريبي للعمادة للعام الدراسي 1437/ 1438ه.

       قدم الجزء الأول من الورشة سعادة الدكتور جلال عبد القادر الاشعري استاذ الاحصاء التطبيقي المساعد بقسم الرياضات، وقدم سعادة الدكتور ايمن الصواف مستشار وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الجزء الثاني من الورشة والمتعلق بالنظام الأكاديمي بالجامعة، وذلك يوم الاربعاء 6 ربيع الثاني 1438 هـ الموافق 4 يناير 2016 م. وهدفت هذه الورشة لتعريف منسوبي الجامعة بأهم المفاهيم الاحصائية واكسابهم مهارات استخدام الحزم الاحصائية الجاهزة في التحليل الاحصائي لبعض متطلبات الجودة. كما هدفت ايضا لشرح بعض المفاهيم الخاصة بالنظام الأكاديمي بالجامعة.

 وقد تناولت الورشة عدة محاور حول استخدام الحزم الاحصائية كبرنامج الاكسيل وبرنامج الحزم الاحصائية في العلوم الاجتماعية SPSS، في تحليل متطلبات الجودة كإحصائيات الاختبار وتحليل استطلاعات منسوبي الجامعة. ثم تضمنت الورشة نقاشا مفتوحا مع المتدربين حول نظام الدراسة والامتحانات واغلب المشاكل التي تواجه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

شارك في الورشة ما يقارب من 70 اكاديمياُ من الشطرين (الرجالي والنسائي) بفروع الجامعة المختلفة. وحضر الورشة واستخدمت عدة أساليب في الورشة منها اسلوب المحاضرة والعرض والمناقشة المفتوحة والتطبيق العملي من خلال تقديم امثلة عملية لتحليل احصائية الاختبار وتحليل استبانة تقويم المقرر من حيث كيفية ادخال البيانات وتحليلها وتفسيرها.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/01/1484036179

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ