الخميس 25 أبريل 2024

كليات البنات بوكالة الجامعة للفروع وادي الدواسر تقيم معارض توعوية عن آفة المخدرات

كليات البنات بوكالة الجامعة للفروع وادي الدواسر تقيم معارض توعوية عن آفة المخدرات
نايف ال نايف

 اختتمت في محافظة وادي الدواسر ، فعاليات البرنامج التوعوي الشامل للوقاية من المخدرات ، والذي انطلق يوم الأحد الماضي بالمحافظة ، وشهد البرنامج تنفيذ العديد من المحاضرات والدورات بالمدارس والكليات والجوامع لرفع مستوى الوعي لدى افراد المجتمع من تلك الآفة الخطيرة ، كما عقدت ورش عمل، بالإضافة الى معرض توعوي متنقل .

وأفادت مديرة الشؤون النسوية في المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض الأستاذة منى الشربيني :  إن القسم النسوي نفذ خلال الأيام الماضية عدداً من المحاضرات التوعوية والتثقيفية بمركز التنمية الاجتماعية ، وفرع جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وبعض مدارس التعليم العام للبنات، هدفت إلى التوعية من المخدرات ، وكيفية تعامل الأسر مع أبنائهم ؛ للتحذير من الوقوع فيها.

وأقيمت المعارض في مركز الدراسات الجامعية للبنات بالشرافاء وكذلك كلية التربية للبنات بالخماسين على التوالي وذلك بعد أن تم تدشين البرنامج التوعوي الشامل لمكافحة المخدرات على مستوى المحافظة .

وقد أكد وكيل جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع الدكتور عبدالله آل صقر، في كلمة له : إن المخدرات آفة العصر ومصيبة من مصائب الدهر تذهب العقول، وتهلك النفوس وتتلف الأموال وتفكك الأسر وتخرب المجتمعات، وأنه من الواجب والمحتم أن تتضافر الجهود من أجل القضاء على هذه الآفة الخطيرة، مقدماً الشكر للعقيد ناصر العتيبي على ما قدموه وبذلوه للإعداد والتنسيق لمثل هذه البرامج.

وقد أقيمت محاضرة بمركز الدراسات الجامعية بالشرافاء شطر الطالبات للأستاذة هياء بنت سعد العتيبي، عن آفة المخدرات وسبل الوقاية منها ، وذلك ضمن برنامج الأسرة والطفل تخللها عرض مرئي .

كما أقيم في اليوم التالي البرنامج بكلية التربية للاستاذة فوزية الشهري أوضحت فيها أن المخدرات أصبحت تشكل كابوساً حقيقيا لكل أبناء المجتمع وهذه الآفة الخطيرة والقاتلة بدأت تنتشر في الأونة الأخيرة في كافة المجتمعات بشكل لم يسبق له مثيل ، حتى أصبحت خطراً يهدد البشرية برمتها وقد تخلل البرنامج عرض مرئي وافتتاح المعرض .  وفي ختام البرنامج قدمت دروع تذكارية للمحاضرات بالبرنامج من وكالة الجامعة الفروع .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/01/1483868182

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ