الخميس 16 مايو 2024

قسم نظم المعلومات بكلية هندسة وعلوم الحاسب ينظم يوم الإرشاد الأكاديمي

قسم نظم المعلومات بكلية هندسة وعلوم الحاسب ينظم يوم الإرشاد الأكاديمي
محمد عويد العوفي

نظم قسم نظم المعلومات بكلية هندسة وعلوم الحاسب - بإشراف رئيس القسم ومنسق الإرشاد الأكاديمي -  يوم الإرشاد الأكاديمي في الثلاثاء 10 محرم 1438. حيث تم التواصل بين الطلاب ومرشديهم الأكادميين طيلة اليوم من خلال زيارات أدّاها الطلاب لأعضاء هيئة التدريس الذين تكفلوا من جانبهم باستقبال الطلاب في مكاتبهم للتعرف عليهم وفتح المجال لهم لطرح المشكلات التي تؤرقهم وتحول بينهم وبين تحقيق اهدافهم في التفوق والتميز في تحصيل العلوم. و لقد مثل يوم الإرشاد الأكاديمي فرصة مناسبة للارتقاء بالعلاقة بين الطالب و عضو هيئة التدريس من مستوى الملقن والمتلقي إلى مستوى مميز تمكن من خلاله المرشدون الأكادمييون من تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى الطلاب المتعثرين ومساعدتهم على تجاوز الصعوبات والمعوقات التي تعترضهم بالعمل الجاد والمواظبة على دروسهم والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس في مجال الإحاطة بالطلاب ودعمهم نفسيا.

وقد مثلت هذه اللقاءات من ناحية ثانية فرصة مناسبة للتعرف على الطلاب المتفوقين ودعمهم وتشجيعهم وإرشادهم بمنحهم مزيدا من الثقة والدعم النفسي.

و لم يقتصر تنظيم هذا اليوم على شطر الطلاب فقط بل شمل أيضا شطر الطالبات بقسم نظم المعلومات؛ حيث تكفلت بعض عضوات هيئة التدريس بزيارة الطالبات في قاعات الدرس وتوضيح بعض المسائل لهن وحثهن على التواصل مع مرشداتهن الأكادميات للتغلب على المشكلات التي تعترضهن. وقد تم تتويج هذا اليوم بعقد اجتماع مشترك بين المرشدات الأكاديميات والطالبات لدراسة مختلف الطرق والوسائل المتاحة والممكنة لدعم الطالبات المتعثرات.

و بالإضافة إلى ذلك فيُعدّ مثل هذا اليوم فرصة مهمة لرصد وتجميع بيانات ذات صلة بمسألة الإرشاد الأكاديمي بالقسم لدى الطلاب والطالبات لتأسيس قاعدة بيانات ستتم معالجتها من قبل وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية لاستخلاص النتائج الممكنة ورصد المشكلات الرئيسية التي تعترض الطالب أو الطالبة وإيجاد الحلول الإرشادية المناسبة لذلك.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/10/1476683030

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ