الخميس 16 مايو 2024

ندوة بعنوان "حقوق وواجبات الطالب الجامعي" بكلية العلوم والدراسات الأنسانية بالخرج

ندوة بعنوان "حقوق وواجبات الطالب الجامعي" بكلية العلوم والدراسات الأنسانية بالخرج

نظمت وحدة التدريب والإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج محاضرة بعنوان:

"حقوق وواجبات الطالب الجامعي من واقع لائحة الدراسة والإختبارت والقواعد التنظيمية لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز "

وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 3/1/1438هــ على مسرح الكلية. وجهت الدعوة لهذه المحاضرةلجميع طلاب الكليةوذلك من أجل توعيتهم وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم التعليمية. ألقاء هذه المحاضرة سعادة الدكتور/ أيمن الصواف - رئيس قسم الكيمياء.وقد حضر اللقاء كل من سعادة عميد الكلية الدكتور عبدالرحمن الحارثي ووكيل الكلية الدكتور منصور الشيباني ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية. 

بدأت المحاضرة بإطلاع الطلبة علي حقوقهم التعليمية كحق الطلاب في الحصول علي بيئة تعليمية محفزة، وفي معرفة وفهمنظام وخطة الدراسة بمساعدة المرشد الأكاديمي، وكذلكالقوانين واللوائح المنظمة للعملية التعليمية بتفاصيلها مثل الحذف والإضافة لمقررات الخطة الدراسية، الإعتذار عن مقرر دراسي أو عن فصل دراسي كامل، التأجيل، والفرق بين الإعتذار والتأجيل وأيهما يحسب ضمن المدة القانونية لبرنامج الدراسة.

ووضح الدكتور الصواف بأمثلة عن كيفية حساب المعدل سواء كان هذا المعدل فصلي أو تراكمي، وأشار سعادته إلي شروط الحصول علي مراتب الشرف وشروط الدراسة داخل الجامعة وخارجها كطالب زائر، كما بين أيضاُ شروط التخرج وأوضح أنه لايكفي بأن ينهي الطالب ساعات برنامج الدراسة لكي يتخرج بل يجب عليه الحصول علي الحد الأدنىمن المعدل التراكمي.

بعد ذلك إنتقلت محاور المحاضرة للحديث عن واجبات الطالب الجامعي حيث ما يجب أن يلتزم به الطالب من إحترام القوانين واحترام أعضاء هيئة التدريس والتقيد بحضور المحاضرات وعدم التغيب والإلتزام بالقواعد المنظمة للإختبارات ، وإبراز البطاقة الجامعية عند الطلبوإستنكارسلوك الطالب الذي يحاول الغش وأن أنظمة الجامعة تقف أمام هذا السلوك بحزم وشدة.

وفي نهاية المحاضرة تُرك المجال للطلبةوذلك للإجابة على أسئلتهم وإستفساراتهم التي أجاب عليها سعادة عميد الكلية والدكتور الصواف.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/10/1476119392

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ