الخميس 16 مايو 2024

محاضرة عن "فضل يوم عاشوراء " بكلية العلوم في السليل

محاضرة عن "فضل يوم عاشوراء " بكلية العلوم في السليل
د.عبدالفتاح أحمد خلف

تحدث  الأستاذ الدكتور عبدالله بن مساعد الفالح عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل عن "فضل يوم عاشوراء  " وذلك يوم الخميس  5/1/1438هـ الموافق6/10/2016م عقب صلاة الظهر بمصلى   الكلية .

حيث وضح سعادته أن يوم عاشوراء هو أفضل يوم في شهر المحرم، فيقع صيام يوم عاشوراء في منزلةٍ تلي منزلة صوم عرفة، ذلك أنَّ صيام يوم عرفة يكفِّر سنتين، أما صيام عاشوراء فيكفِّر سنة واحدة، وإن تكفير سنةٍ كاملةٍ لا شك في أنه خير كبير وفضل عظيم ،فليحرص المسلم على صيامه ليمحو آثامه وذنوبه التي اقترفها في عام كامل وهذا من فضل الله علينا أن أعطانا بصيام يوم و احد تكفير ذنوب سنة كاملة والله ذو الفضل العظيم .                            

ويم عاشوراء ربط بين أهل الإيمان بعضهم بعضا - ولو اختلفت الأنساب واللغات - بل والأزمنة، فأصله ارتبط بموسى ومن معه من المؤمنين، ثم امتد لكل من شاركهم في الإيمان.

ثم وضح سعادته أن يوم عاشوراء  يربي في قلوب المؤمنين المحبة بينهم ووحدة الهمم، فبصيامه يتذكر الإنسان ذلك الحدث التاريخي الذي مر على إخوانه في الدين مع موسى عليه السلام من محاربة لهم وإيذاء على أيدي أهل الكفر.

وبهذه المناسبة هنأ سعادته منسوبي الكلية أساتذة وطلابا وموظفين وأعضاء هيئة تدريس  ، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يديم عز هذه البلاد الطيبة في ظل قائدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي سخره الله عز وجل ليبذل كل جهد ممكن في مجال خدمة الإسلام والمسلمين  .

هذا وقد حضر اللقاء عدد من الأساتذة والطلاب

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/10/1476083686

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ