الخميس 16 مايو 2024

وكيلة عمادة شؤون الطلاب تجتمع بمشرفات الأنشطة ومنسقات الأندية الطلابية

وكيلة عمادة شؤون الطلاب تجتمع بمشرفات الأنشطة ومنسقات الأندية الطلابية
فاطمة الغرير

عقد يوم الثلاثاء ٣ / ١ / ١٤٣٨هـ الاجتماع الأول الخاص بالقواعد التنظيمية للأنشطة والأندية الطلابية بكليات البنات في الجامعة، برئاسة وكيلة عمادة شؤون الطلاب الدكتورة دلال المطرفي، التي استهلّت بالترحيب بمشرفات الأنشطة ومنسقات الأندية الطلابية بالكليات، وشكرتهن على ما يبذلنه من جهود. ثم عرّفت بأهمية وحدة العمل الطلابي، وناقشت معهن الهيكل التنظيمي للوحدة بالكلية، مؤكدةً على ضرورة أن تقوم الوحدة بجميع فروعها بالعمل كوحدة واحدة لإنجاح العمل، كما حثّتهن على تقديم برامج نوعية هادفة ومستحدثة لتنمية روح الانتماء والوطنية لدى الطالبات، لتحقيق رؤية 2030، موضحة سعادتها مفهوم الرؤية وأهم أهدافها وآثارها الطيبة المتوقعة على الطالبة والمجتمع.
كذلك أكدت ضرورة الالتزام بضوابط و شروط الأنشطة الطلابية وتفعيل دور المجالس الطلابية.
وناقشت معهن أيضًا آلية رفع التقارير الفصلية لقسم الطالبات، ثم تطرقت لآلية تقييم الكليات والمفاضلة بينها، ثم بيّنت أن تكريمهن سوف يكون حسب معايير وضعتها لجنة بقسم الطالبات؛ لبث روح التنافس والإبداع والعمل بين الكليات.
عقب ذلك أوضحت الأستاذة لجين عوض مشرفة الأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلاب مهام مشرفة وحدة العمل الطلابي ودورها المهم في الكلية، ثم تطرقت إلى معايير التقييم ووضّحتها للجميع، مؤكدة بأنه سوف تكون هناك زيارات غير معلنة للكليات لتقييم سير عمل الوحدات، ولمتابعة تنفيذ الفعاليات والبرامج حسب الخطة الموضوعة من الكليات، والتي تلقت العمادة نسخة منها.
ثم عرّفت الأستاذة ناهد أبو زيد مشرفة شعبة الأندية الطلابية بقسم الطالبات بالأندية الطلابية وأهم أهدافها وآلية إنشائها في كليات البنات، بحسب الدليل الإرشادي لتشكيل الأندية الذي أعده قسم الطالبات، كما تحدثت عن الهيكل التنظيمي لتشكيل الأندية ومهام كل لجنة فرعية وأنواع البرامج والأنشطة والإصدارات التي يمكن للنادي أن يقيمها.
ونوّهت أيضًا بوجود استراتيجية وآلية جديدة في تدريب مديرات الأندية بالتلمذة لتوجيههن إلى إعداد خطط مشتركة بين الكليات للأندية والعمل على توحيدها؛ استعدادًا لتنفيذ فعاليات مشتركة على مستوى الجامعة.
واستعرضت المجتمِعات أهم النماذج والاستمارات الخاصة بعمل الأندية الطلابية.
واختتم اللقاء بمجموعة من التوصيات، تضمنت شكر جميع الحاضرات من المشرفات والمنسقات.
ويأتي هذا الاجتماع ضمن سعي قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب لوضع أسس العمل بالأنشطة الطلابية والأندية لهذا العام؛ لتحقيق نتائج باهرة ومؤثرة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/10/1475731760

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ