الخميس 16 مايو 2024

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيزتقيم الحفل الختامي لفعاليات وبرامج اليوم الوطني86

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيزتقيم الحفل الختامي لفعاليات وبرامج اليوم الوطني86
خالد الرديني:

برعاية معالي مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي ، وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس وجمع من منسوبي الجامعة أقامت عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الحفل الختامي لفعاليات وبرامج اليوم الوطني86 . في يوم وطني حافل اكتست فيه جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز باللون الأخضر وسط حضور طلابي كثيف وفعاليات وبرامج متنوعة .

حيث أدى مجموعة طلاب من  جوالة الجامعة السلام الملكي السعودي  .

ثم توالت فقرات الحفل الذي بدأ بآيات من القرآن الكريم . ثم ألقى وكيل عمادة شؤون الطلاب الدكتور ثلاب بن عبدالله الشكره كلمة عمادة شؤون الطلاب ، وجَّه فيها رسائل وطنية إلى جنودنا المرابطين في الحد الجنوبي ومكانتهم في قلب كل مواطن سعودي ، ودورهم العظيم وهم يسطرون ملحمة المجد ، ورسالة إلى الشباب السعودي ودورهم الوطني الجميل في الدفاع عن قضايا الوطن والذود عنها عبر كل وسيلة إعلامية جديدة ، ورسالة شكر فيها معالي مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز على ما يبذله من دور عظيم في تهيئة الفرص ليجد طلاب الجامعة البيئة التعليمية الوطنية المحفزة .كما شكر قيادات الجامعة من وكلاء وعمداء على أدوارهم الإيجابية في دعم برامج الأنشطة الطلابية ، ثم وجه رسالة وفاء خاصة شكر فيها عميد شؤون الطلاب السابق الدكتور مسفر بن محماس الكبيري  الذي تم تكليفه مشرفا عاما على كليات الأفلاج وعميداً لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج .

بعد ذلك استمتع الحضور بأوبريت ( طموح وطن ) من كلمات الأستاذ جمال بن حمد الحمداء مساعد عميد شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية ، ومتابعة وإخراج الأستاذ راشد بن محمد العسكر مدير الأندية الطلابية ، ومشاركة عدد من طلاب الجامعة .

تلا ذلك عرض فيلم وثائقي يعرض لمحات مختصرة عن النهضة السعودية بعنوان ( إلى القمة يا وطني) متابعة وإعداد الأستاذ عمر العبدالله مدير الإدارة بعمادة شؤون الطلاب .

ثم ألقى معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن العاصمي كلمة بهذه المناسبة الغالية رفع فيها أجمل عبارات التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، وذكر معاليه أهمية استشعار نعمة الوطن ، والإنجازات الضخمة التي قدمها الوطن في سرعة مذهلة جعلت المملكة العربية السعودية درة في جبين الدول .

كما تحدث عن دور وطننا الغالي في قضايا العرب والمسلمين إذ شرفه الله بالحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن ورعاية شؤون الحرمين ، ودوره المؤثر في العالم أجمع من خلال دوره المؤثر سياسيا وحضاريا واقتصاديا .وألمح إلى أن الرؤية الطموحة (2030) هي رؤية تنظر إلى مستقبل مشرق لهذا الوطن المعطاء ولأبنائه وجميع مكوناته .

وأكد على أهمية المشاركة البناءة في خدمة الوطن الذي قدم لنا الكثير وهو يحتاج منا الكثير ، وكل ما نبذله في سبيله قليل في حقه . كما أشاد بدور جنودنا المرابطين البواسل في الحد الجنوبي ودورهم العظيم في خدمة دينهم وقادتهم ومقدساتهم ووطنهم ، ومبينا أنهم يسطرون ملحمة وطنية من أجلِّ الملاحم . ثم ختم كلمته باعتزازه وثنائه على مشاركات طلاب الجامعة وكليات الجامعة في هذه المناسبة العزيزة إذ استمرت برامج كليات الجامعة أسبوعا كاملا أبرز فيها الطلاب شعورهم تجاه الوطن وشاركوا بعدد من الأفكار والمشاريع التي يطمحون خدمة الوطن من خلالها .

وبعد انتهاء كلمة معالي مدير الجامعة تم تكريم الطلاب المشاركين في المسابقات الوطنية المنظمة من قبل عمادة شؤون الطلاب ، كما تم إعلان مسابقة وطن الشموخ المنظمة من قبل إدارة العلاقات العامة والإعلام .

ثم تم تكريم الكليات والعمادات المشاركة في المعرض الطلابي الوطني وهي :

1-             كلية الهندسة بالخرج

2-             كلية إدارة الأعمال بالخرج

3-             عمادة السنة التحضيرية بالخرج

4-             كلية المجتمع بالخرج

5-             كلية التربية بالخرج

6-             كلية هندسة وعلوم الحاسب بالخرج

7-             كلية العلوم الطبية التطبيقية بالخرج

8-             كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج

9-             كلية الصيدلة بالخرج

ثم افتتح معالي الدكتور عبدالرحمن العاصمي المعرض الطلابي الوطني الذي شارك فيه عدد من كليات الجامعة  كما حوى المعرض خيمة لجوالة الجامعة ، وركنا للتراث السعودي .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/10/1475704438

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ