الخميس 16 مايو 2024

حفل استقبال الطالبات المستجدات بكلية التربية بالدلم

 حفل استقبال الطالبات المستجدات بكلية التربية بالدلم
سارة الدوسري
  تحت رعاية عميدة الكلية د.مليحة القحطاني نظمت وحدة العمل الطلابي الحفل التعريفي للطالبات المستجدات للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1437-1438هـ يوم الأحد الموافق 1/1/1438هـ الساعة  11ظهراً ، تحت إشراف أ.أمل الموسى . حيث أقيم الحفل على مسرح الكلية ، وبحضور كلاً من وكيلة التطوير والجودة د.معالم المعلم ، ووكيلة الشؤون التعليمية والأكاديمية د. سحر عبده , و عدد من رئيسات الأقسام والوحدات ,وعدد من أعضاء هيئة التدريس, والهيئة الإدارية, والطالبات المستجدات.
بدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلا ذلك عرض فيديو اشتمل على ترحيب بالطالبات المستجدات ,وبعض العبارات التشجيعية لبداية عام دراسي جديد , حيث عرض فيه بعض الصور لمرافق الكلية ،  بعدها ألقت عميدة الكلية د. مليحة القحطاني كلمة رحبّت فيها بالطالبات المستجدات ,وباركت  لهن الانتقال للمبنى الجديد وبالعام الدراسي الجديد، ودعتهن إلى  الجد والاجتهاد ، والتشديد على أهمية حضور الطالبات وانضباطهن خلال فترة الدراسة ، حيث أسدت لهن عدد من النصائح و التوجيهات ، منها التحلي بمكارم الأخلاق والتعاون ، و بناء وترسيخ علاقة طيبة فيما بينهن مبنية على الاحترام المتبادل ، و استشعار مسؤوليتهن تجاه المحافظة على ممتلكات الكلية .
تلا ذلك كلمة لوكيلة التطوير والجودة د.معالم المعلم دعت فيها الطالبات إلى التسلح بالعلم وأهمية التواصل مع مرشدتهن الأكاديمية لتفادي أي صعوبات قد  يتعرضن لها خلال مسيرتهن التعليمية . ثم كلمة لمساعدة العميدة للشؤون التعليمية والأكاديمية د.سحر عبده بينت فيها أهمية إلمام الطالبة المستجدة بأنظمة الكلية ,و قدمت في ثنايا كلمتها نصيحة تربوية عن أهمية الصحبة الصالحة للطالبة في مسيرتها التعليمية.
بعد ذلك كلمة لمشرفة وحدة الإرشاد الأكاديمي د.هويدا عبدالقادر عرفت فيها بالإرشاد الأكاديمي, أهمية التواصل مع منسقات الإرشاد الأكاديمي لكل قسم , و الحرص على حضور اللقاء الخاص بالتعريف بالأنظمة واللوائح الجامعية ، حيث سيتم  تعريفهن بنظام المقررات ونظام الدراسة وشرح اللوائح الجامعية التي تهم الطالبة وأيضا نسبة الحضور والغياب والحرمان. وكيفية حساب المعدل الفصلي والمعدل التراكمي للطالبة في الأسبوع القادم بإذن الله.
تلتها كلمة رئيسات الأقسام الأكاديمية رحبن فيها بالطالبات المستجدات وبيّن فيها الأهداف والخطط الدراسية لكل قسم ، وأنهن على استعداد تام  لحل جميع المشكلات التي تواجهه الطالبة المستجدة.
بعدها كلمة لمشرفة وحدة العمل الطلابي أ.أمل الموسى قدمت فيها تعريف بأقسام الوحدة ( النشاط الطلابي – المجالس الطلابية – المؤتمر العلمي – الأندية الطلابية ) وحثت الطالبات للمشاركة في جميع أنشطة وحدة العمل الطلابي .
   وفي نهاية الحفل افتتحت عميدة الكلية الأركان التعريفية للطالبات المستجدات ، حيث ركزت كل من وحدة العمل الطلابي ,ووحدة الإرشاد الأكاديمي ووحدة الخدمات الطلابية ,والأقسام التعليمية  في منشوراتهن للطالبات  على أهمية الأنشطة الطلابية وتأثيرها على سلوك وشخصية الطالبة وحثهن على الابتكار والإبداع,  كذلك حث الطالبات على الاجتهاد وطلب العلم ، وأهمية الإرشاد الأكاديمي خلال فترة  تواجدهن في الكلية ،حيث تم توزيع مخطط توضيحي لهن عن مرافق الكلية وبعض المنشورات التحفيزية من قبل وحدة العلاقات العامة والإعلام. 
 
 
 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/10/1475521843

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ