الخميس 16 مايو 2024

محاضرة بعنوان الإرشاد الأكاديمي اللوائح والقوانين وحقوق الطالب ‏

محاضرة بعنوان الإرشاد الأكاديمي اللوائح والقوانين وحقوق الطالب ‏

          أقامت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج يوم الاثنين ١٨ من ذي الحجة من العام الجاري محاضرة بعنوان الإرشاد الأكاديمي : اللوائح والقوانين وحقوق الطالب قدمها الدكتور أيمن الصواف المشرف على قسم الكيمياء وذلك ضمن أنشطة وحدة التدريب والإرشاد الأكاديمي بالكلية والتي تستهدف شريحة أعضاء هيئة التدريس وخاصة الجدد. هذا وقد حضر اللقاء كل من سعادة عميد الكلية الدكتور عبدالرحمن الحارثي ووكيل الكلية الدكتور منصور الشيباني وأعضاء هيئة التدريس بالكلية. 

بدأت المحاضرة بنبذة تعريفية عن الإرشاد الأكاديمي من حيث الأهمية والجودة والنوعية، ثم شرحاً لواجبات عضو هيئة التدريس وحقوق الطالب في هذا الشأن. 

تطرق المحاضر إلى ضرورة تعاون المرشد الطلابي مع الطالب وتبيين كل ما من شأنه أن يساعد الطالب في تحقيق النجاح وحل المشاكل الأكاديمية لاسيما فيما يتعلق بالجداول الدراسية وشرح المقررات الصفرية  وذات المتطلبات والمقررات الاختيارية وكذلك الحرة وآلية توزيعها وأوقات دراستها خلال المرحلة الدراسية. كما شرح المحاضر أسباب الإيقاف وطي القيد  والإنذارات وآلية رفعها عن الطالب ومدى ارتباطها بالساعات المسجلة للطالب والجدوى الأكاديمية من وراء ذلك. 

وفي ختام المحاضرة أثنى عميد الكلية على المحاضرة والمحاضر وكذلك على الحضور وتفاعله, وتعد هذه المحاضرة باكورة أنشطة وحدة التدريب والإرشاد الأكاديمي بالكلية. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/09/1475051419

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ